أخبار

الصحة الكويتية تؤكد تسجيل إصابة بعض الأشخاص بالمتحور الهندي من كورونا

15 حزيران 2021 12:57

عانى العالم من تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد، فعملت البلدان على زيادة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار هذا الوباء، في حين بدأت تُكتشف سلالات متحورة من فيروس كورونا في العديد من البلاد، كان أشدها وأسرعها انتشاراً المتحور الهندي، الذي أدى لمضاعفة الدول من تدابيرها خشية وصوله إلى أراضيها.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد أكدت وزارة الصحة الكويتية عن اكتشاف عدد من الإصابات بالمتحور الهندي في الكويت، مشددة على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية وتلقي اللقاح.

حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تأكد إصابة بعض الأشخاص في البلاد بالمتحور "دلتا" من فيروس كورونا، المسجل لأول مرة في الهند، وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني للفيروس.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبد الله السند، إلى أن وزارة الصحة تقوم بإجراء الفحوصات الجينية للفيروس بصورة دورية لمعرفة نوعية أنماط التحورات المنتشرة في الكويت، ولفتح آفاق التعاون مع دول العالم، وذلك من أجل توحيد الجهود في مقاومة الفيروس للتمكن من النجاح في القضاء على الجائحة، مبيناً أن المتحور "دلتا"، المعروف باسم "المتحور الهندي" قد تم رصده في أكثر من 62 دولة حول العالم حتى الآن.

كما أكد الدكتور السند، مبادرة الوزارة إلى الاستمرار باتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية، تزامنا مع الإعلان عن ظهور أنماط جديدة من فيروس كورونا في بعض الدول، وشملت إجراءاتها الجهود القائمة للتخطيط الجيني عبر الفرق الفنية المتخصصة، وذلك لاحتواء انتشار الفيروس.

وأشار عضو لجنة اللقاحات بوزارة الصحة، الدكتور خالد السعيد، إلى أن رصد نسبة من حالات سببها المتحور الهندي عند بعض المصابين لا يعتبر سببا للهلع، مشدداً على أن هذا الأمر يعتبر تذكيراً بوجوب الالتزام بالتباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتلقي اللقاح، ولا يوجد إجراء آخر.

المصدر: روسيا اليوم