أخبار

الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تدرس بشكل جدي تقديم معدات ومساعدات طبية إلى لبنان قريبا

15 حزيران 2021 16:40

يعاني لبنان من أزمة اقتصادية ومالية حادة، فاقمها انتشار جائحة فيروس كورونا الذي عجز عن احتوائه قطاع لبنان الصحي، إضافة على الدمار الكبير الذي خلفه انفجار مرفأ بيروت، إلى جانب المعاناة المعيشية للشعب اللبناني بسبب ارتفاع الأسعار وتهاوي الليرة اللبنانية مما دفع البلاد لأن تكون بأمس الحاجة للمساعدات.

وقد أفاد موقع سبوتنيك بأن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تدرس إمكانية إمداد لبنان بالمعدات والمساعدات الطبية اللازمة، وذلك بحسب ما أعلنه رئيس دائرة العلاقات الخارجية فيها نقولاي بالاشوف.

حيث أكد بالاشوف خلال حديثه لوكالة سبوتنيك بأن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تفكر جديا بإرسال مساعدات طبية إلى لبنان في المستقبل القريب.

كما تطرق بالاشوف في حديثه على قيام الكنيسة بتقديم مساعدات إنسانية إلى مستشفى الحصن البطريركي في سورية، وذلك نتيجة جهود مشتركة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية ووزارة الدفاع الروسية والمنظمات الخيرية الروسية في سورية.

واعتبر بالاشوف أن تقديم المساعدات لكنيسة أنطاكية في لبنان لا يزال في مرحلة دراسة الحاجات والإمكانيات، مضيفاً: "الهيكل الإنساني للبطريركية الأنطاكية في هذا البلد متطور بشكل جيد وسنقوم ما بوسعنا لتطوير هذا التعاون".

ومن جهته أوضح نائب رئيس قسم العلاقات الكنسيّة الخارجية في بطريركية موسكو ورئيس أساقفة فلاديكافكاز، ألانسكي ليونيد، في تصريح لوكالة سبوتنيك، بأن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية قد تبرعت، من خلال صندوق المساعدة الأرثوذكسية بمبلغ لترميم ثلاث منشآت في لبنان بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في آب من العام الماضي، وذلك من ضمن المساعدات المقدمة من الكنيسة للبنان خلال زيارته الأخيرة له.

المصدر: سبوتنيك