حنين حسام تكشف تفاصيل صادمة من كواليس محاكمتها وتستغيث بالرئيس السيسي

فن ومشاهير

حنين حسام تكشف تفاصيل صادمة من كواليس محاكمتها بـ تهمة الاتجار بالبشر وتناشد الرئيس السيسي للنظر في القضية

22 حزيران 2021 14:10

تحدثت المدونة الشهيرة حنين حسام، المعروفة بـ اسم فتاة التيك توك، لأول مرة عن تفاصيل الدعوى القضائية المرفوعة عليها على هامش الاتهامات الموجهة إليها بـ الاتجار بـ البشر و الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والتحريض على الفسق، قبل أن تناشد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ إعادة النظر في قضيتها بـ اعتبارها مظلومة ولم تقترف أياً من التهم المدانة بها بـ الحبس لمدة عشر سنوات.



حنين حسام

وخرجت المدونة الشابة البالغة من العمر تسعة عشر عاماً باكية عبر أحد حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة صدمتها من الحكم الأخير الذي صدر بحقها من قبل محكمة جنايات القاهرة، والمتمثل بـ حبسها لمدة عشر أعوام إلى جانب تغريمها بـ عشرة آلاف جنيه مصري.

قبل أن تتساءل عن الذنب الذي اقترفته لتسجن وهي في مقتبل العمر وتُحرم من استكمال دراستها الجامعية وكيف لها كت فتاة تحت السن القانوني أن تتاجر بالبشر، موضحة أنها لم تقترف أي خطأ ولم تتجاوز قيم المجتمع المصري.

وروت حنين حسام تفاصيل الاتهامات الموجهة إليها، قائلة بأنها قامت بـ الإعلان لصالح تطبيق لايكي عبر التيك توك، وهو أمر عادي جداً وقامت بنشر الإعلان عبر خاصية القصص الملحقة بـ حسابها.

لتفاجئ بعد شهر كامل، بـ استدعائها للتحقيق في الواقعة، حيث استجابت للأمر على الفور وتم التحفظ على هاتفها وهاتف ذويها، قبل أن تصدم بـ إيقافها على ذمة التحقق لمدة عشرة أشهر كاملة.


وقالت فتاة التيك توك باكية:" حصلت على الحكم البراءة في الاستئناف.. لأفاجئ في اليوم التالي بأن الأمر لم ينتهي وسيتم عرضي على المحكمة.. توجهت حينها إلى مكتب النائب العام وقال لي لن أحصل على البراءة طوال جلوسه على كرسي النيابة.. لِما؟.. لا تريد منحي حكم البراءة لما؟.. أنت تعرف بأني لم أقترف أي خطأ.. ماذا أفعل؟..".

وتابعت:" يا سيادة الرئيس ابنتك تحتضر.. والله العظيم ابنتك تموت.. جمعت شتات نفسي للخروج والاستنجاد بك وبـ الناس.. ماذا أفعل؟..أنا ظُلمت ولم أفعل أي شيء.. أنا أحتضر حرفياً ووالدتي بعد الحكم الذي صدر بحقي ستصاب بـ جلطة..".

واستطردت المدونة الشابة شارحة تفاصيل الفيديو الذي تحاكم على هامشه:" أنا قمت بـ إعلان لصالح تطبيق لايكي الصيني.. وهذا ليس بحرام وكل الناس تحمل هذا التطبيق.. وعدد من المشاهير ومنهم يوتيوبر على هذا التطبيق.. وإن كان هذا التطبيق مخالف وخطأ لما لم تحظروه؟.. واحدة لديها من العمر تسعة عشر عاماً كيف لها أن تعرف كيفية المتاجرة بالبشر؟..".

واختتمت:" مستقبل وحياة عائلة تدمر.. ماذا فعلت؟.. أنا لم أخطئ.. لا يوجد أحد متضرر مني.. أجل تلقيت أجراً على الإعلان وحصلت على مبلغ ثلاثمائة دولار مثلي ومثل مشاهير الإعلانات على التطبيقات الاجتماعية.. أين الخطأ والمشكلة؟..".

أزمة حنين حسام ومودة الأدهم

هذا وقد أصدرت محكمة جنايات القاهرة قبل أيام حكمها النهائي في قضية حنين حسام ومودة الأدهم، الشهيرتين في مصر بـ اسم فتاتي التيك توك، وحكمت على الأولى بـ السجن لمدة عشر سنوات وعلى الثانية بـ السجن لمدة ست سنوات إلى جانب تغريمهما بـ عشرة آلاف جنيه مصر.

وذلك في التهمة الموجهة لهما بـ الاتجار بالبشر من خلال استقطابهما واستغلالهما لـ مراهقات دون السن القانوني من خلال مقاطع فيديو عبر تطبيقي تيك توك وINSTAGRAM.