وفاة المخرج أحمد المهدي

فن ومشاهير

المخرج أحمد المهدي في ذمة الله ونجوم الفن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة

23 حزيران 2021 19:38

فجع الوسط الفني في مصر والعالم العربي، بـ وفاة المخرج المصري أحمد المهدي، الذي رحل عن عالمنا ظهر اليوم الأربعاء، وأعلن الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر خبر وفاة أحمد المهدي من خلال منشور مقتضب، شاركه عبر حساباته السمية على منصات التواصل الاجتماعي.



وفاة المخرج أحمد المهدي

ونشر السيناريست المصري صورة جمعته بـ الراحل في الماضي القريب، مرفقاً إياها بخبر وفاته، قائلاً:" البقاء لله في المخرج المحترم أحمد المهدي.. الفاتحة".

وهو ما تفاعل معه النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انهالوا بـ الدعاء لـ روح الراحل بـ المغفرة والرحمة ولمحبيه بـ الصبر والقوة، وفي التعليقات:" البقاء والدوام لله.. ربنا يرحمه ويرحم أمواتنا جميعاً يا رب العالمين.."، و" إن لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله الواحد الأحد.. ربنا يرحمه"، و" البقاء لله"، و" رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".


نجوم الفن ينعون المخرج أحمد المهدي

وسارع عدد من نجوم عالمي التمثيل والغناء، لـ نعي الراحل عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما ممن تعاونوا معه في عالم الفيديو كليب والإخراج التلفزيوي لناحية البرامج والأعمال الدرامية.

ومنهم الفنان محمد هنيدي، الذي أعرب عن حزنه الشديد لـ رحيل المهدي، مغرداً بالقول:" البقاء لله في المخرج الكبير أحمد المهدي.. ربنا يرحمه ويصبر أهله يا رب.. فقدنا إنسان محترم ورائع على المستوى الشخصي ومخرج مبدع وموهوب.. وصديق عزيز".

بدوره، نعاه الفنان الإماراتي حسين الجسمي في منشور قصير، استذكر فيه نجاحهما سوياً، بالقول:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعاً شريك النجاح.. أحمد المهدي".


من هو أحمد المهدي

بدأ المخرج المصري مشواره الفني في العام 1997، بعد حصوله على شهادة في الإخراج السينمائي، حيث شارك في إخراج العديد من الأعمال الغنائية وإخراجها بطريقة الفيديو كليب، ومنها:" أغنية زمان للنجمة اللبنانية أمل حجازي"، و" أغنية هلبا للسوبر ستار أيمن الأعتر".

وذلك قبل أن يتجه لإخراج فيلم " بحر النجوم"، الذي خاض بطولته نخبة من نجوم الفن العربي، نذكر منهم:" الفنانة هيفاء وهبي، النجم وائل كفوري، رويدا المحروقي، كارول سماحة، أحمد الشريف" وغيرهم.

كما لاقى نجاحاً واسعاً بعد إخراجه مسلسل " جراج"، وإنجازه لـ فوازير " مسلسليكو" التي خاض بطولتها الفنان محمد هنيدي.