ارتفاع حالات الإصابة بسرطان القولون بين الرجال يحير الخبراء

علوم

ارتفاع حالات الإصابة بسرطان القولون بين الرجال يحير الخبراء

23 حزيران 2021 22:55

توفي الممثل تشادويك بوسمان العام الماضي عن عمر يناهز 43 عاماً بسبب سرطان القولون في المرحلة الرابعة، وتمثل وفاة "النمر الأسود" اتجاهاً مقلقاً يصيب الرجال الذين تقل أعمارهم عن 49 عاماً ويضعهم في خطر مرتفع بشكل غير عادي للوفاة من سرطان القولون والمستقيم.


ووفقاً لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لأبحاث السرطان، وعلى الرغم من الانخفاض العام في حالات سرطان القولون والمستقيم في أمريكا، إلا أنه هناك "نقاط ساخنة" جغرافية حيث ترتفع حالات هذا السرطان المميت.

أعراض سرطان القولون

ويُعتبر شهر حزيران الشهر الوطني لصحة الرجال ومن الأهمية بمكان أن يهتم الرجال بعوامل الخطر للإصابة بالسرطان، وهذا مهم بشكل خاص للرجال الذين يعيشون أو نشأوا في المناطق التي تم تحديدها على أنها مناطق ساخنة لسرطان القولون والمستقيم.

ووفقاً للجمعية الأميركية لأبحاث السرطان، من المرجح أن يتم تشخيص الرجال السود في هذه المناطق بمراحل متقدمة من سرطان القولون والمستقيم، كما أنهم أكثر عرضة للوفاة منه أكثر من الرجال البيض.

ووفقاً للدراسة، هناك 232 مقاطعة في الولايات المتحدة حيث يتعرض الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و49 عاماً لخطر متزايد للإصابة بسرطان القولون والمستقيم، بما في ذلك مقاطعة أندرسون بولاية ساوث كارولينا، حيث نشأ بوسمان.

ومنذ تسعينيات القرن الماضي، انخفض معدل الإصابة بسرطان القولون والمستقيم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً أو أكثر، ولكنه تضاعف بين البالغين الأمريكيين الأصغر سناً.

وتوقعت دراسة حديثة أن يكون سرطان القولون والمستقيم هو السبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و49 عاماً بحلول عام 2030، وفقاً للجمعية الأميركية لأبحاث السرطان، وهذا ما وضع الخبراء في حيرة شديدة، لأنهم لا يملكون أي فكرة عما قد يكون السبب.