أخبار لبنان

أزمة المحروقات اللبنانية تشعل مواجهة إعلامية إيرانية أمريكية في بيروت

26 حزيران 2021 12:14

كثر الحديث عن حلول لأزمة المحروقات الخانقة التي يشهدها لبنان، ولكن هذه الأزمة لم تقتصر تداعياتها على لبنان، بل شملت تصعيداً في الخطاب بين واشنطن وطهران إثر دعوات لحل المشكلة عن طريق النفط الإيراني الذي لا تمانع إيران في إرساله للبنان في حال تم طلب ذلك.

وبجديد التطورات في هذا السياق فقد ردت اليوم، سفارة إيران في بيروت على تصريحات السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا، حول حل أزمة المحروقات اللبنانية عن طريق ناقلات النفط الإيراني.

فقد أكدت السفارة الإيرانية في بيروت، عبر تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بأن وصول ناقلات النفط الإيرانية إلى بيروت بغنى عن تفاهات السفيرة الأمريكية دورثي شيا.

واعتبرت السفارة في منشورها بأن السفيرة الأمريكية لا ينبغي لها أن تتدخل في العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الإيراني واللبناني.

وتجدر الإشارة إلى أن السفيرة الأمريكية قالت خلال مقابلة إعلامية بأن تفريغ النفط الإيراني في مرفأ بيروت ليس حلاً بالفعل، مخاطبة اللبنانيين بالقول: "إن تخلصتم من الفساد المستشري في قطاعي الطاقة والكهرباء فستُحلّ نصف المشكلة على الفور".

كما تابعت السفيرة بالقول "ما تتطلّع إليه إيران هو نوع من دولة تابعة يمكنها أن تستغلها لتنفيذ جدول أعمالها"، معتبرة على توفر حلول أفضل بكثير من اللجوء إلى إيران دون تحديد ماهية هذه الحلول.



المصدر: النهضة نيوز - وكالات