نضال الأحمدية تدعم فيلم بيروت بعد الـ 40 ينطلق نحو الأوسكار

فن ومشاهير

فيلم بيروت بعد الـ 40 لأنطوني مرشاق ينطلق نحو الأوسكار

11 كانون الأول 2022 19:17

أبدى المخرج اللبناني أنطوني مرشاق أمله بـ دخول فيلمه الوثائقي " بيروت بعد الـ 40" إلى قائمة الأفلام المتنافسة على جائزة الأوسكار عن فئة الأفلام السينمائية الوثائقية القصيرة.

وطلب المخرج المتخصص في كتابة وإخراج الأعمال الوثائقية من مواطنيه الدعم، لإحياء واقعة انفجار مرفأ بيروت وجعلها قضية عالمية قيد النظر، وذلك من خلال تغريد اللبنانيين بـ قصصهم وآلامهم الناتجة عن الواقعة مع إرفاقها بـ مجموعة الوسوم المفروضة من قبل إدارة مهرجان الأوسكار.

فيلم بيروت بعد الـ 40 يشق طريقه نحو الأوسكار

وأشار أنطوني مرشاق إلى عدم اهتمامه بـ نيل الجائزة بقدر رغبته في إبراز انعكاسات انفجار مرفأ بيروت على أبناء شعبه، خاصة ممن فقدوا أحباء وسبل عيشهم، وعاشوا معاناة الحزن والفاجعة.

حيث غرد في فيديو قصير عبر تويتر:" أنا بـ مهمة.. المهمة إني وصل صوتكم وصوت كل اللبنانيين من خلال فيلم بيروت بعد الـ 40.. اللي هو عن انفجار مرفأ بيروت".

وتابع:" بـ أربعة آب 2020 كلنا تأذينا.. كرمال هيك الفيلم مش بس قصتي.. قصة كل لبناني.. ولهيك هـ الأسبوع مفصلي.. وصلت للمرحلة اللي اشتغلت عليها ولجنة تحكيم الأوسكار رح يبلشوا يحكموا من يوم الاثنين.. باقي الأفلام بلشوا يغردوا.. أنا ما عندي فريق عمل.. أنا عندي الشعب اللبناني اللي مآمن إنه رح يكون واقف حدي".

وأضاف:" من صباح يوم الأحد بتمنى تبلشوا تغردوا بـ الهاشتاغ وتكتبوا قصتكم.. ما هدفي إربح.. هدفي وصل صوتكم والصوت يبقى أعلى.. ما بدنا القضية تنتنسى والانفجار يتنسى كرمال كل اللي راحوا واللي بعده عم يتعذب.. أنا أملي فيكم تكونوا معي وتدعموني.. ونوصل كلنا سوى.. لأن وقتها رح نقدر نعمل فرق".

نضال الأحمدية تغرد دعماً لفيلم بيروت بعد الـ 40

وكانت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية من أوائل الداعمين والمستجيبين لمطلب المخرج أنطوني مرشاق، حيث غردت بـ منشوره ومجوعة الوسوم المطلوبة من قبل إدارة حفل الأوسكار، عبر حسابها الشخصي في تطبيق التدوينات القصيرة تويتر.

وأوضحت لمتابعيها أهمية التغريد بـ الهاشتاغ، مُعلقة:" كي يفوز الفيلم اللبناني بـ الأوسكار.. غردوا مع الهاشتاغ Oscae2023# #FYC #beirutafter40 #TheAcademyAwards #shorts #Theacademy #Antonymerchak #lebanon #beirut #beirutexplosion".

تجدر الإشارة إلى أن فيلم بيروت بعد الـ 40، حاصل على 14 جائزة بعد مشاركته في عدة مهرجانات عالمية من بينها مهرجان جنوب أمريكا ومهرجان Colden state film festival.

النهضة نيوز