تناول الشوكولاتة في الصباح يساعدك على إنقاص الوزن

علوم

فوائد الشوكولاتة للنساء .. تناول الشوكولاتة البيضاء في الصباح يساعد في تخفيف الوزن

26 حزيران 2021 17:43

يؤدي تناول شوكولاتة الحليب في الصباح إلى فوائد صحية غير متوقعة، مثل حرق الدهون طوال اليوم، وفقاً لدراسة جديدة من مستشفى بريغهام للنساء.


وجد الباحثون أن تناول شوكولاتة الحليب خلال وقت معين من الصباح قد يساعد في منع زيادة الوزن وتقليل مستويات السكر في الدم.

وبالتعاون مع محققين في جامعة مورسيا في إسبانيا، أجرى الفريق تجربة عشوائية، حيث استهلكت مجموعة من النساء بعد سن اليأس 100 غرام من الشوكولاتة إما في الصباح خلال ساعة بعد وقت الاستيقاظ أو في الليل قبل ساعة من موعد النوم.

فوائد الشوكولاتة الداكنة

وبعد أسبوعين، قاس الباحثون زيادة الوزن والآثار الأخرى وقارنوا النتائج الصحية مع نتائج المشاركين الذين لم يستهلكوا الشوكولاتة خلال فترة الدراسة.

وكشف التحقيق أن تناول الشوكولاتة في الصباح أو الليل لم يؤد إلى زيادة الوزن، على الرغم من زيادة السعرات الحرارية، ووجد الخبراء أيضاً أن تناول الشوكولاتة في الصباح أو في المساء يمكن أن يؤثر على الجوع والشهية، وتكوين الميكروبات، وجودة النوم.

وبدوره قال المؤلف المشارك في الدراسة، الدكتور فرانك إيه جي إل شير: "تسلط نتائجنا الضوء على أنه ليس فقط "ماذا تأكل" ولكن أيضاً "متى" تأكل يمكن أن يؤثر على الآليات الفيزيولوجية التي تؤثر على تنظيم وزن الجسم".

وخلص الباحثون إلى أن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة خلال ساعات الصباح يمكن أن يساعد في حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.

وأوضح مؤلفو الدراسة أن النتائج تظهر أن الشوكولاتة قللت من الحاجة إلى الطاقة، بالإضافة إلى الانخفاض الملحوظ في الجوع والشهية والرغبة في تناول الحلويات كما هو موضح في الدراسات السابقة.

وقال المؤلفون: "لمعرفة سبب عدم اكتساب المتطوعين وزناً كبيراً في الجسم، استكشفنا جوانب مختلفة من أوجه الحصول على الطاقة وإنفاقها، وفي حين أن المتطوعين حصلوا على زيادة في مدخول الطاقة بسبب السعرات الحرارية الزائدة للشوكولاتة مقارنة بحالة الذين لم يستهلكوا الشوكولاتة، فقد خفضوا تلقائياً استهلاكهم للطاقة بنسبة 16٪ عند تناول الشوكولاتة في الصباح".

وأوضح المؤلفون أنهذا حدث "على الرغم من أن الإناث تناولن شوكولاتة الحليب التي ثبت أن لها تأثير أقل في تقليل الشهية من الشوكولاتة الداكنة، ولقد اقتصرت الدراسة على الإناث بعد سن اليأس، ولذلك، ينبغي إجراء مزيد من الدراسات على الرجال والإناث الشابات، لتأكيد هذه النتائج".

المصدر: مجلة Earth