خمس طرق للتخفيف من آلام الظهر للنساء ذوات الأثداء الكبيرة

علوم

خمس طرق للتخفيف من آلام الظهر للنساء ذوات الأثداء الكبيرة

23 كانون الأول 2021 14:26

غالباً ما يكون من الصعب الحفاظ على وضعية جيدة، وهذا يؤدي إلى مشاكل الظهر المزمنة.



النساء ذوات الأثداء الكبيرة


تم بناء الجزء العلوي من العمود الفقري لتحمل قدر كبير من الوزن ويعمل كمرساة للقفص الصدري ويدعم الجزء العلوي من الجسم، ومع ذلك، كما هو الحال مع آلام أسفل الظهر، غالباً ما يكون سبب آلام الجزء العلوي من الظهر هو إجهاد العضلات والأربطة من سوء الوضعية والحركات المتكررة.


بالنسبة للنساء ذوات الأثداء الكبيرة جداً، لا يستغرق الأمر ساعات في الانحناء على جهاز كمبيوتر أو جلسة رياضية قوية للتسبب في آلام أعلى الظهر، حيث يمكن أن يكون الوزن الهائل للثدي وحده كافياً للتسبب في آلام الظهر، وقد يؤدي أحياناً إلى ألم مزمن طويل الأمد يستمر لأشهر أو سنوات.


ق

وعلاوة على ذلك، تميل النساء ذوات الأثداء الكبيرة بشكل خاص إلى الشعور بالخجل بشأن حجم الصدر ويملن دون وعي إلى الانحناء في محاولة لتقليل حجمه مما قد يؤدي إلى تفاقم آلام الظهر الحالية.


الألم المزمن في الظهر


يمكن أن ينتشر الألم المزمن من الظهر إلى أعناقهم وقد يؤثر حتى على أكتافهم لأن أحزمة حمالة الصدر شديدة التحمل تتغلغل في الجلد وتترك علامات دائمة ومؤلمة.


إليك خمس طرق للتخفيف من آلام الظهر:


1. جربي تمارين بديلة:


يمكن أن تكون تجربة التمارين البديلة طريقة رائعة للتحكم في آلام الظهر المرتبطة بالثدي بالإضافة إلى تقوية جسمك وعضلاتك بشكل عام، يمكنك تجربة اليوغا لألم الظهر والكتف وتعلم كيفية إرخاء جسدك، حيث يؤدي التمدد اللطيف إلى إراحة توتر العضلات والمفاصل وتيبسها، كما يزيد من المرونة.


إذا كنت تفضلين تمارين رفع الأثقال، فقومي بتمرين للوقاية من آلام الظهر، حيث يمكن أن يؤدي العمل مع أخصائي العلاج الطبيعي أو المدرب الشخصي إلى تحسين الوضع وتشجيع فقدان الوزن لدى النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن.


2. ارتداء القياس المناسب من حمالات الصدر:


أثبتت الدراسات أن النساء ذوات الصدور الكبيرة كن أكثر عرضة لارتداء مقاس حمالة الصدر غير الصحيح، إنه اعتقاد شائع أن الملاءمة الخاطئة والوضعية السيئة الناتجة عنها يمكن أن تؤدي إلى آلام أعلى الظهر.


خلص الباحثون إلى أن ارتداء حمالة الصدر يبدو أنه لا علاقة له بالألم، ولكن إذا كانت حمالة الصدر غير مناسبة، فقد تضعف وظيفتها كدعم للثدي، وقد يتسبب ذلك في مستويات معينة من الانزعاج ويؤدي إلى الألم والضرر الدائم.


يعد ارتداء حمالة صدر مخصصة أو حمالة صدر رياضية مصممة خصيصاً أمراً مثالياً لأن هذه الأنواع من الحمالات يمكن أن تساعد في توزيع ودعم وزن الثدي الكبير، خاصة بالنسبة للنساء ذوات الظهر الضيق، اللاتي لديهن توزيع للوزن أكثر تركيزاً من النساء اللواتي لديهن ظهر أوسع.


3. حاولي أن تفقدي الوزن الزائد:


إذا كان جسمك نحيفاً، فمن المحتمل أن يساهم أي وزن زائد في زيادة الضغط على ظهرك وكتفيك، ضعي في اعتبارك أيضاً أن الثديين عبارة عن كتل من الدهون أساساً، إن الحصول على وزن صحي سيجعل كلاً من جسمك وثدييك أخف وزناً، وهذا بدوره يمكن أن يخفف من التوتر غير الضروري وآلام الرقبة والظهر المزمنة.


لإنقاص الوزن بشكل مستدام، اهدفي إلى إنقاص نصف كيلو أسبوعياً، ضعي خطة أسبوعية للوجبات، وإذا كنت تعانين من السمنة المفرطة، فاستشيري أخصائي تغذية مرخص وطبيبك للتوصل إلى برنامج إنقاص وزن صارم وخاضع للمراقبة.


4. الدواء:


إن تناول مسكن للألم من حين لآخر دون وصفة طبية عند حدوث آلام أعلى الظهر أمر جيد وطريقة فورية لتخفيف آلام الثدي، وإذا كان الألم شديداً، يمكن لطبيبك أن يصف دواء أقوى للمساعدة في إدارة الألم الأكثر حدة الذي يسببه الثدي الكبير.


ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن المسكنات لآلام الظهر التي تسببها الأثداء الكبيرة لا يُقصد بها أن تكون حلاً طويل الأمد، وإذا أصبح الألم مزمنًا، فقد تضطرين إلى البحث عن حلول بديلة.


5. راجعي اختصاصي: 


يمكن لطبيب الظهر أيضاً المساعدة في معالجة آلام الظهر ووضع خطة علاج فعالة وغير جراحية لتخفيف آلام الظهر.


خطوتك الأولى هي إخبار طبيبك الذي سيكون أكثر من سعيد بإحالتك وتقديم المساعدة التي تحتاجيها.


إذا كنتي تعانين من آلام في الجزء العلوي من الظهر نتيجة لكبر حجم الثدي، فتحدثي مع طبيبك، يمكنكما معاً وضع خطة تكون فعالة بالنسبة لك. 



المصدر: Pulse Nigeria