أخبار

تحقيقات جديدة تكشف تجاوزات ترامب وادعاءاته الكاذبة

29 حزيران 2021 11:14

أفادت شبكة CNN، بأن الرئيس السابق دونالد ترامب يواجه مجموعة من الأسئلة، حيث تكشف التحقيقات الجديدة عن إساءة استخدامه للسلطة ونشره الكثير من الأكاذيب حول الانتخابات وسلوك العمل.

وذكرت الشبكة، بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار والتي حدثت خلال الأيام العديدة الماضية:

1- أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي يوم الإثنين عن لجنة اختيار مجلس النواب للتحقيق في تمرد 6 كانون الثاني الذي حرض عليه ترامب.

2- تؤكد التفاصيل الواردة في الكتب الجديدة سوء سلوك ترامب في منصبه وتهديده الاستبدادي لمن حوله.

3- كشف تقرير مفاجئ أن المدعي العام السابق ويليام بار اعتقد أن مزاعم ترامب بشأن تزوير الناخبين كانت "هراءً"، مما أدى إلى تحطيم أكاذيب ترامب بتزوير الانتخابات.

4- عانى كبير مسؤولي حملة ترامب التي ادعت تزوير الانتخابات، رودي جولياني، بالفعل من عواقب حملته الكاذبة من خلال تعليق ترخيصه القانوني.

5- وربما الأكثر خطورة بالنسبة لترامب، أن محامي الرئيس السابق قد التقوا مع وكلاء النيابة يوم الاثنين، في محاولة أخيرة لدرء التهم الجنائية التي ربما تستهدف منظمة ترامب والمسؤول المالي عنها، ألين فايسلبرغ، وعلى الأغلب أن هذه المحاولات لن تنجح.

وأشارت الشبكة، إلى أن تلاقي المخاطر التي تواجه ترامب، عادة ما يكون كافياً للقضاء على أي إرث رئاسي وتمزيق أي آمال في العودة السياسية في عام 2024، ولكن السؤال المطروح الآن هو السؤال القديم نفسه: هل سيدفع الرئيس السابق، الذي تم عزله مرتين والذي حافظ دائماً على نفسه أمام القانون والمسؤولية السياسية، ثمن أي من تجاوزاته؟

المصدر: شبكة CNN