رانيا يوسف تنتفض على قيود المجتمع وتتعرض لانتقادات لاذعة

فن ومشاهير

رانيا يوسف تنتفض على قيود المجتمع وتؤكد على ضرروة التحرر الفكري والجسدي والجمهور: اللهم قوي إيمانك

30 حزيران 2021 18:50

شددت الفنانة المصرية رانيا يوسف على ضرورة التحرر من القيود المفروضة على النساء حول العالم، وأعربت مرة جديدة عن رأيها الصريح والواضح لناحية التقييم المجتمعي الذي يطال كل امرأة لناحية اللباس والفكر والدين.



رانيا يوسف

ونشرت الفنانة المصرية الشهيرة مجموعة من الـ صور الجديدة لها من أجواء إجازتها الصيفية، التي تقضيها في إسبانيا، ظهرت فيها بـ إطلالة أنثوية تضج حيوية.

تألقت فيها بـ فستان طويل منقوش باللونين الأحمر والأبيض، تميز بـ قصة الكتف الواحد والشق الجانبي الذي كشف عن ساقها بشكل راقٍ دون تكلف أو ابتذال.

ونسقت النجمة الشهيرة معه قبعة من القش ونظارات شمسة سوداء وبعض الحُليِّ النسائية الناعمة، التي أضفت على إطلالتها حركة أنثوية عصرية،تتماشى مع أجواء الصيف.

وعلقت يوسف على المنشور متوجهة للنساء بـ القول:" ارتدي من الثياب ما يعجبك واعتنقي من الدين ما بـ الله يوصلك..واعلمي أن عورات العقول والضمائر أشد قبحاً من عورات الأجساد.. تمسكي بـ الإنسانية وتحرري في رحابها.. فـ الله قد خلقنا عليها ناظراً لـ قلوبنا التي هي في الصدور.. وسامحي من أساء إليكِ.. فقد أعياه الجهل وأعماه مع سبق الإصرار والترصد..".


ردود الفعل على منشور رانيا يوسف

وانقسمت آراء متابعي الفنانة المصرية على المنشور بين ناقد ومهاجم لفكرها وتحررها وبين داعم لها، وفي التعليقات:" بالله جد؟.. عورات العقول أشد قبحاً من عورات الجسد.. والدين وين بالنص؟.. بدكم تلاقوا تبرير لغلاظتكم أنتوا حرين.. بس تنشروا أفكار متخلفة بـ اسم تحرر الفكر بما يخالف الدين,, هون خط أحمر"، و" اللهم قوي إيمانك"، و" كمان يا طاهرة كلامك لمس قلبي".

وتغزلت بها الفنانة الإماراتية أحلام في تعليق مقتضب، كتبت فيه:" أنتِ فين يا قمري؟.. ليه ما أخديني معكِ.. أصلاً وحشاني.. اتبسطي أوي"، وهو ما ردت عليه رانيا قائلة:" وأنتِ كمان وحشاني جداً.. ونفسي أشوفك قريب إن شاء الله".

أعمال رانيا يوسف

يشار إلى أن الفنانة رانيا يوسف، تنافست في موسم دراما رمضان الماضي 2021، من خلال بطولة مسلسل " ملوك الجدعنة"، وهو من تأليف عبير سليمان ومن إخراج أحمد خالد موسى.

وحضرت فيه إلى جانب مجموعة من نجوم الفن والدراما المصرية، نذكر منهم:" عمرو سعد، مصطفى شعبان، ياسمين رئيس، يوسف شعبان" وغيرهم كوكبة من النجوم.