رفائيل بينيتيزز مدربا جديدا لنادي إيفرتون الإنجليزي

رياضة

رفائيل بينيتيزز مدربا جديدا لنادي إيفرتون الإنجليزي

30 حزيران 2021 20:08

أعلن نادى إيفرتون الانجليزي اليوم الأربعاء بشكل رسمي عن تعاقده مع الإسباني رفائيل بينيتيز البالغ 61 عاما مدرب ليفربول السابق لمدة ثلاث سنوات.

وسيصبح بالتالي رفائيل بينيتيز، المدرب الخامس الدائم الذي يتولى تدريب إيفرتون في آخر 5 أعوام، وسيخلف كارلو أنشيلوتي الذي رحل عن جوديسون بارك لتدريب ريال مدريد.

وقال نادي إيفرتون في بيانه:"يمكن لنادي إيفرتون لكرة القدم تأكيد تعيين رافائيل بينيتيز مديرًا جديدًا للنادي، وينضم الإسباني إلى النادي في صفقة مدتها 3 سنوات وسيبدأ العمل مع الفريق عند عودته للتدريب قبل الموسم اعتبارًا من 5 يوليو.

وأضاف البيان :"يتمتع بينيتيز بسجل حافل بالإعجاب مع الأندية التي أدارها طوال مسيرته ، حيث حصل على سبعة ألقاب رئيسية بما في ذلك ألقاب الدوري الإسباني وكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا خلال فترات التدريب في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا".

وسبق وأن تولى بينيتيز تدريب ليفربول، حيث قضى مع "الريدز" 6 سنوات توج خلالها بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، كما درب تشيلسي في فترة من موسم 2012- 2013، وتوج مع "البلوز" بالدوري الأوروبي.ودرب نيوكاسل لأكثر من 3 سنوات، قبل أن يرحل بنهاية موسم 2018- 2019.

من جهته قال رافائيل بينيتيز: "يسعدني الانضمام إلى إيفرتون خلال هذه العملية ، تأثرت كثيرًا بالطموح الذي أبداه كبار ممثلي النادي ورغبتهم في تحقيق النجاح لهذا النادي التاريخي.

وواصل المدرب الجديد :"أعتقد أن هذا هو النادي الذي سيذهب إلى أماكن. أنا مصمم على لعب دور كبير في مساعدة هذا النادي العظيم على تحقيق طموحاته ".

والجدير ذكره أن رافا بينيتز مدرب ايفرتون اول مدرب فى التاريخ يقود ليفربول وايفرتون منذ ويليام ايدوارد باركلي والذي كان اول مدرب في تاريخ كلا الفريقين درب ايفرتون فى موسم 1988 / 1989 وعندما انفصل كيان ليفربول وايفرتون فضل باركلي ان ينضم للفريق الجديد.

النهضة نيوز _ بيروت