صباح الجزائري مكرمة بـ الإقامة الذهبية

فن ومشاهير

صباح الجزائري تتغزل بـ الإمارات بعد منحها الإقامة الذهبية: دام عزك

2 تموز 2021 20:23

انضمت الفنانة السورية صباح الجزائري إلى قائمة النجوم المكرمين بـ الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة، وزفت النجمة الشهيرة بـ شخصية " أم عصام" في مسلسل باب الحارة عن الخبر للجمهور من خلال منشور مقتضب، شاركته عبر أحد حساباتها الرسمينة على منصات التواصل الاجتماعي.



صباح الجزائري

ونشرت النجمة السورية القديرة عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، معلنة خبر حصولها على التأشيرة الذهبية ومتوجهة بـ كلمة شكر لـ حاكم مدينة دبي الشيخ كجكد بن راشد آل مكتوم.

وكتبت:" شكراً من القلب لـ صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبية في بلد الإبداع والأحلام والجمال.. الإمارات العربية المتحدة.. دبي.. شكراً دولة الإمارات دام عزك..".


ردود الفعل على الإقامة الذهبية

وانقسمت آراء النشطاء حول هذا التكريم وقبول النجمة السورية له، وأعرب المتابعون عن أرائهم في هذا الموضوع، كل بحسب وجهة نظره، حيث بارك لها العديد منهم مشيرين إلى أنها وجودها إضافة للبلاد، بينما هاجمها البعض الآخر الآخر لقبولها الإقامة بعد افتتاح السفارة الإسرائيلية في الإمارات، فيما تساءل البعض الآخر عن مميزات الإقامى الذهبية.

وجاء في التعليقات:" بتنوري وبتستاهلي يا حبيبتي يا فرحة الإمارات فيكِ"، و" مبروك"، و" يا قلبي ألف مبروك"، و" ألف مبروك صبوحة.. تستاهلي كل خير"، و" ما معنى الإقامة الذهبية؟"، و" قصدك الإمارات العبرية المطبعة"، و" القدس عروس عروبتكم.. الإمارات العبرية المتحدة".

ما هي الإقامة الذهبية؟

ومنحت دولة الإمارات خلال الفترة الماضية، التأشيرة الذهبية لعدد من ألمع نجوم الفن العربي، ويمنح الشخص الحاصل على هذه التأشيرة حق الإقامة الطويلة في البلاد، تمتد لعشرة أعوام، ويعامل بموجبها بتميز نظراً للتسهيلات الكبيرة الملحقة بـ الإقامة الذهبية، ومنها:" عدم اضطرار حاملها لوجود كفلاء له والاكتفاء به كـ كفيل عن نفسه"، وذلك إلى جانب تسهيلات السفر.

ومن أبرز الفنانين الحاصلين على الإقامة الذهبية:" الفنان بسام كوسا، الفنانة هيا مرعشلي، الفنان اللبناني باسم مغنية، النجمة نجوى كرم، الفنان هاني شاكر، النجم العراقي سيف نبيل، الفنان محمد رمضان، مي عمر، المخرج محمد سامي، والنجم ناصيف زيتون".

أعمال صباح الجزائري

وحضرت الفنانة السوري القديرة في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل البيئة الشامية " الكندوش"، الذي شهد عودة الفنان أيمن زيدان إلى عالم الدراما التلفزيونية بعد غياب استمر خمس سنوات، والذي خاضا بطولته إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما السورية، نذكر منهم:" الفنانة سامية الجزائري، كندة حنا، سلاف فواخرجي، شكران مرتجى" وغيرهم كوكبة من النجوم.