أخبار

وفاة مراهق أميركي بعد حصوله على الجرعة الثانية من لقاح فايزر

3 تموز 2021 22:02

توفي مراهق في ولاية ميشيغان الأمريكية بعد تلقيه جرعة ثانية من لقاح فايزر لفيروس كورونا، وتحقق المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فيما إذا كانت وفاة الصبي مرتبطة بشكل مباشر بلقاح فايزر.



لقاح فايزر

ووفقاً لمجلة نيوزويك عاش جيكوب كلينك البالغ من العمر 13 عاماً في زيلووكي في مقاطعة ساجينو بولاية ميشيغان بالولايات المتحدة، وفي 13 حزيران الماضي، تلقى الجرعة الثانية من لقاح فايزر وتوفي أثناء نومه بعد ذلك بثلاثة أيام.

وقالت مارثا شاران، مسؤولة الشؤون العامة لفريق عمل لقاح كورونا التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "إن مركز السيطرة على الأمراض على علم بطفل يبلغ من العمر 13 عاماً في ميشيغان توفي بعد تلقيه لقاح كوفيد-19، وهذه الحالة قيد التحقيق حالياً وحتى اكتمال التحقيق، من السابق لأوانه تحديد سبب مسبق للوفاة".

وبحسب خالته، فإن جيكوب كان بصحة جيدة ولم يكن يعاني من أي أمراض مزمنة، وكما قالت المرأة أن المراهق اشتكى من أعراض عامة بعد التطعيم لمدة يومين وإرهاق وحمى.

وفي 15 حزيران، عانى جيكوب من آلام طفيفة في المعدة، لكنها لم تكن كافية لإثارة مخاوف جدية، على حد قول خالته، ولكن الصبي نام ولم يستيقظ بعدها.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال