أخبار

الكيان الإسرائيلي يستغل معاناة اللبنانيين ويعلن استعداده للمساعدة

5 تموز 2021 09:12

تعصف بلبنان أزمة اقتصادية ومالية خانقة أثرت على كافة المجالات، فانقطع الدواء والمحروقات وارتفعت الأسعار وانهارت الليرة اللبنانية وتدنى الوضع المعيشي للمواطنين بشكل لم يعد بمقدورهم تحمله.

وعلى وقع هذه المعاناة برز إعلان وزير الدفاع الاسرائيلي بيني غانتس، أمس الأحد، عن استعداد "إسرائيل" لمد يد العون إلى لبنان.

وبحسب وكالة شمس نيوز، فقد قال غانتس بأن تل أبيب مستعدة للعمل لدى دول وجهات دولية، لمساعدة لبنان في الخروج من أزمته الحالية نحو النمو والازدهار.

وكشف غانتس، أن إسرائيل عرضت على لبنان مساعدتها سابقاً، مبدياً الاستعداد لمد يد العون للبنان وقال" القلب يعتصر لمشاهدة صور الجياع في الشوارع اللبنانية" وفق تعبيره.

واعتبر، أن الكيان الإسرائيلي انسحب من لبنان بهدف إنهاء النزاع، زاعماً بأنه "لولا حزب الله والنفوذ الإيراني لحل السلام بين البلدين".

وادعى غانتس بأن حزب الله يحاول تكثيف وزيادة النفوذ الإيراني في لبنان مستغلا الأزمة الاقتصادية والسياسية التي كان من العوامل التي سببتها، مضيفاً: "نحن نلاحظ حاليا نوعا من الانقلاب الصامت حيث تتغلغل جهات وهيئات إيرانية خطوة تلو الأخرى في لبنان، وتحاول إدخال وسائل قتالية وبث الأيديولوجية المتطرفة، وهذا يشكل خطرا على لبنان والمنطقة بأسرها".

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي، إلى أن "عين إسرائيل ساهرة وأنها ستتخذ كل ما سيكون مطلوبا للتصدي لأي محاولة للمس بسيادتها أو بمواطنيها".

المصدر: وكالة شمس نيوز