البطلة التونسية أنس جابر تتأهل لربع نهائي ويمبلدون للتنس في إنجاز عربي تاريخي

رياضة

البطلة التونسية أنس جابر تتأهل لربع نهائي ويمبلدون للتنس في إنجاز عربي تاريخي

5 تموز 2021 16:14

حققت البطلة العالمية والنجمة العربية اللاعبة التونسية أنس جابر إنجازا عربيا تاريخيا بتأهلها كأول عربية للدور ربع نهائي من بطولة ويمبلدون الأسترالية للتنس .

حيث تمكنت البطلة التونسية أنس جابر، من الفوز على البولندية إيجا سواتيك المصنفة التاسعة عالميا في الدور ثمن نهائي من بطولة ويمبلدون للتنس، بمجموعتين لمجموعة بواقع 5-7، و6-1، و6-1، لتبلغ الدور ربع النهائي في إنجاز عربي تاريخي.


واستطاعت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة 24 عالميا، من تقديم أداء مبهرا بعدما قلبت تأخرها بالمجموعة الأ ولى إلى فوز في المجموعتين الثانية والثالثة، لتطيح باللاعبة البولندية المصنفة التاسعة على مستوى العالم، في مباراة امتدت لساعة واحدة و41 دقيقة.

وكانت المباراة تاريخية باعتبارها الأولى للاعبة تنس عربية في هذا الدور "ثمن النهائي" من ويمبلدون، إحدى ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، والتي يعتبرها البعض أهمها على الإطلاق.

يذكر أن البطلة التونسية أنس جابر هي ثاني لاعبة (بين الرجال والسيدات) تتأهل إلى دور الثمانية في ويمبلدون، بعد المصري إسماعيل الشافعي، الذي كان أول لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز في العام 1974، أي قبل 47 عاما.

والجدير ذكره أن البطلة التونسية أنس جابر ستواجه في ربع النهائي، البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية في البطولة، والتي تأهلت على حساب الكازاخية يلينا ريباكينا، بفوزها عليها بمجموعتين لواحدة 6-3، و4-6، و6-3.

النهضة نيوز