بالفيديو فضيحة عنصرية للنجمين الفرنسيين ديمبلي وجريزمان في اليابان

رياضة

بالفيديو فضيحة عنصرية للنجمين الفرنسيين ديمبلي وجريزمان في اليابان

6 تموز 2021 11:19

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، فيديو يثبت تورط نجمي نادي برشلونة الإسباني النجمين الفرنسيان عثمان ديمبلي وأنطوان غريزمان في فضيحة عنصرية سابقة حيث كان فريقهما برشلونة في جولة استعراضية لكرة القدم هناك.

يعود تاريخ الفيديو إلى عام 2019، وتبلغ مدته 42 ثانية وظهر فيه النجمان ديمبلي وجريزمان يسخران من أحد العاملين في فندق في اليابان.


حيث سخر النجم الفرنسي عثمان ديمبلي من العامل الذي كان يصلح التلفاز الخاص بغرفة (ديمبلي) وغريزمان، حيث قال ديمبلي ساخرا "كل هذه الوجوه القبيحة، فقط حتى تتمكن من اللعب (لعبة بي إي آس)، ألا تخجل؟".

وبعدما سخر ديمبلي من كيفية نطق العامل للغة اليابانية، سأله "هل أنت متطور في بلدك أم لا؟".



و بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي اضطر ديمبلي للاعتذار حيث كتب عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام": "تم مؤخرا نشر مقطع فيديو خاص يعود تاريخه إلى عام 2019 على وسائل التواصل الاجتماعي. كما حدث في اليابان، كان من الممكن أن يكون في أي مكان في العالم، وكنت سأستخدم نفس التعابير. لم أكن أستهدف أي مجتمع".

وتابع ديمبلي معتذرا : "أصبح الشريط الآن متاحا للجميع، وأنا أفهم كيف كان من الممكن أن يؤثر على الأشخاص الذين ظهروا فيه، وبالتالي أقدم لهم اعتذاري الصادق".

والجدير ذكره أن النجم الفرنسي أنطوان غريزمان أكد بدوره أنه كان دائما يعارض "جميع أشكال التمييز"، وقال معتذرا "أنا آسف إذا أسأت لأصدقائي اليابانيين".

النهضة نيوز _ بيروت