أخبار

طالبان تهاجم للمرة الأولى عاصمة ولاية شمال غرب أفغانستان

7 تموز 2021 12:16

يتوالى سقوط المناطق الأفغانية في قبضة عناصر حركة طالبان، جراء هجماتهم المستمرة وتقدمهم السريع على الجبهات، إثر استمرار عمليات انسحاب القوات الأجنبية وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد هاجمت حركة طالبان، اليوم الأربعاء، ولأول مرة عاصمة ولاية في شمال غرب أفغانستان منذ أن بدأت هجوما كبيرا على القوات الحكومية الأفغانية.

حيث أفاد مسؤولون محليون باندلاع قتال عنيف في منطقة قلعة ناو عاصمة ولاية بادغيس، بعدما هاجم المسلحون كل الأقاليم المحيطة بالولاية.

ومن خلال رسالة نصية، قال حاكم بادغيس حسام الدين شمس للصحفيين: "العدو دخل المدينة، سقطت كل الأقاليم. القتال بدأ داخل المدينة".

كما أكد رئيس مجلس ولاية بادغيس عبد العزيز بك لوكالة فرانس برس، بأن القتال متواصل في جميع أنحاء المدينة وبأن بعض مسؤولي الأمن قد استسلموا لطالبان خلال الليل.

فيما أوضحت عضو مجلس ولاية بادغيس ضياء غول حبيبي، أن القتال ما يزال مستمراً في المدينة، وبأن عناصر حركة طالبان دخلوا مقر الشرطة في المدينة والمكتب المحلي لوكالة الاستخبارات الأفغانية مديرية الأمن الوطني، مؤكدة فرار مسؤولي مجلس الولاية إلى معسكر للجيش في المدينة.

المصدر: سكاي نيوز