الفوائد الصحية لنبات بيض الحديقة

علوم

منها منع انتشار السرطان.. الفوائد الصحية لنبات بيض الحديقة

8 تموز 2021 16:06

يساعد استهلاك الفواكه والخضروات بشكل مستمر، في تقليل مخاطر العديد من الحالات الصحية.


هذا هو السبب في أن الأطباء ينصحون بإضافة الفواكه والخضروات إلى نظامنا الغذائي بسبب فوائدها الصحية، وعندما يتعلق الأمر بنبات بيض الحديقة، فإن الفوائد الصحية لهذا النبات لا تصدق.

نبات بيض الحديقة

وأشارت الدراسات إلى أن تناول نبات بيض الحديقة يمكن أن يعزز الصحة العامة، ومع التحليلات المعملية التي تظهر أن المركبات الفينولية في هذا البيض النباتي تحتوي على الأنثوسيانين، وهو نوع من الفلافونويد، وحمض الكلوروجينيك، وهو قاتل قوي للجذور الحرة، ويقال أن نبات بيض الحديقة يعد من بين أكثر النباتات صحة، وهذه بعض فوائده:

1-  فوائد بيض الحديقة للسرطان:

أظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في نبات بيض الحديقة لها تأثيرات مضادة للسرطان، حيث يساعد الأنثوسيانين وحمض الكلوروجينيك الموجودان في نبات بيض الحديقة على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وبالتالي منع نمو الورم وانتشار الخلايا السرطانية.

وقد تبين أيضاً أن تأثير الأنثوسيانين المضاد للسرطان يشمل منع تكوين الأوعية الدموية الجديدة في الورم، وتخفيف الالتهاب، ومنع الإنزيمات التي تساعد الخلايا السرطانية على الانتشار.

2- فوائد نبات بيض الحديقة للحمل:

بيض الحديقة غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي تجعلها جزءاً أساسياً من الوجبة اليومية لكل امرأة حامل.

وبالنظر إلى حقيقة أن الطفل يأخذ الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لنفسه، فغالباً ما تعاني النساء من نقص المكونات المغذية في أجسامهن، ولذلك، يمكن أن يكون تناول هذا النبات حلاً ممتازاً لمثل هذه المواقف.

3- فوائد بيض الحديقة لإنقاص الوزن:

يؤكد خبراء أسلوب الحياة أنه عندما يتعلق الأمر بإدارة الوزن وفقدانه، فإن الألياف الغذائية هي أحد أهم العوامل لأنها تعمل "كعوامل تضخيم" في الجهاز الهضمي.

لا تزيد المركبات الموجودة في نبات بيض الحديقة من الشعور بالشبع فحسب، بل تقلل أيضاً من الشهية، وأظهرت الملاحظات أيضاً أن نبات بيض الحديقة، كما هو معروف أيضاً، يساعد في تقليل تناول السعرات الحرارية عن طريق جعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول.

4. يمنع اضطرابات الكبد ويساعد على التحكم في مستوى السكر:

أظهرت الدراسات أن أهمية نبات بيض الحديقة بالنسبة للكبد لا يمكن المبالغة فيها لأن مضادات الأكسدة الموجودة في نبات بيض الحديقة تساعد في حماية الكبد من بعض السموم، مما يجعله علاجاً ممتازاً لمعظم مشاكل الكبد.

المصدر: Pulse Nigeria