أخبار

الصين تنتقد القمع الأمريكي غير المسؤول للشركات الصينية وتتعهد بضمان مصالحها المشروعة

11 تموز 2021 10:54

لم يعد خافياً سعي الولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذ الوسائل الضرورية والإجراءات اللازمة لوقف التقدم الاقتصادي الصيني أو الحد من وتيرته المتسارعة بأي زريعة كانت، حيث تأخذ واشنطن من ملف حقوق الإنسان في الصين أو من إجراءات الصين في بحر الصين الجنوبي أو بالعلاقة مع جزيرة تايوان، وسائل لزيادة الضغط على بكين ومواصلة استفزازها.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أدانت وزارة التجارة الصينية قيام نظيرتها الأمريكية بإدراج 23 شركة صينية لقائمتها الاقتصادية السوداء، على خلفية انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان.

ونقلت وكالة رويترز اعتبار وزارة التجارة الصينية في بيان لها، اليوم الأحد، هذا الإدراج الأمريكي بأنه انتهاك خطير لقواعد الاقتصاد والتجارة الدولية، وبأنه قمع غير مسؤول للشركات الصينية.

وأكد البيان على أن الصين سوف تتخذ الإجراءات الضرورية لضمان الحقوق والمصالح المشروعة للصين.

وذكر الموقع، أن الولايات المتحدة قد أعلنت يوم الجمعة الماضي فرض عقوبات على شركات وكيانات أخرى ذات صلة بممارسات الجيش والسياسة الصينية تجاه الأقلية المسلمة من الإيغور، وتسهيل الصادرات إلى روسيا وإيران.

وعللت وزارة التجارة الأمريكية في بيان فرض العقوبات على هذه الكيانات الصينية بسبب تورطها في أنشطة تتعارض مع السياسة الخارجية ومصالح الأمن القومي للولايات المتحدة.

المصدر: سبوتنيك