أخبار

نتنياهو يخلي المقر الرسمي لرئاسة الوزراء بعد ما يقارب الشهر من تولي بينيت

11 تموز 2021 12:11

أخلى رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو، المقر الرسمي لرئاسة الوزراء في القدس، في وقت مبكر من اليوم الأحد، والذي شغله منذ العام 2009، وذلك بعد ما يقارب الشهر من تشكيل حكومة جديدة برئاسة نفتالي بينيت.

وبحسب موقع فرانس24، فقد غادرت عائلة نتنياهو المنزل في شارع بلفور بعيد منتصف الليل، وفقاً لما ذكره متحدث باسم العائلة، حيث تم رصد شاحنات وسيارات سوداء خلال عطلة نهاية الأسبوع، خارج مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأشار الموقع إلى أن نتنياهو بقي في منصب رئيس الوزراء لمدة 12 عاماً متتالية إضافة لفترة سابقة استمرت ثلاث سنوات، وامتدت فترة حكم زعيم حزب الليكود اليميني، رغم اتهامات تتعلق بملفات فساد، وصفها بالمؤامرة المحاكة ضده.

وكان الكيان الإسرائيلي قد شهد خلال العامين الأخيرين، أربع انتخابات، حتى أطاح التحالف بين عدد من الأحزاب المتباينة إيديولوجياً بنتنياهو، ليتولى القومي المتشدد نفتالي بينيت، مهام رئيس الوزراء في 13 حزيران الماضي.

ولم يغادر رئيس الوزراء السابق المقر الرسمي لرئاسة الوزراء منذ تولي بينت مهامه الجديدة، إلى أن أعلن مكتبا نتانياهو وبينيت أواخر الشهر الماضي، بأن العاشر من تموز/يوليو هو الموعد النهائي لمغادرة بنيامين نتنياهو مقر الإقامة.

وذكر الموقع بأن نتنياهو غادر المقر بعيد منتصف الليل، بعد وقت قصير من الموعد النهائي المتفق عليه.

وعلقت جماعة وزير الجريمة التي عكفت على تنظيم احتجاجات أسبوعية خارج مقر إقامة نتانياهو السابق منذ أكثر من عام، على طريقة خروجه ليلاً عبر حسابها على فيسبوك بالقول: "إن المتهم وعائلته هربوا كاللصوص في الليل".

المصدر: فرانس 24