أخبار

الصين تعلن إعطاءها أكثر من 1.38 جرعة من لقاحات كورونا في جميع مناطقها

12 تموز 2021 16:30

تواصل الصين إثبات جدارتها وكفاءتها على كافة الصعد، والتأكيد على كونها مثالاً يجب على العالم احترام نجاحاته المذهلة، فالصين التي حققت معجزة اقتصادية كبرى ونجحت في تأمين الأمن الغذائي لسكانها بعددهم الهائل وخفضت مستويات الفقر محدثة ثورة في التنمية، كانت أول دولة تستطيع احتواء فيروس كورونا رغم أنه بدأ بالظهور فيها، وحدت من انتشاره بديناميكية مدهشة رغم كثافة السكان الهائلة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الإثنين، بأن أكثر من 1.38 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 تم إعطاؤها في جميع مناطق الصين حتى مساء أمس الأحد، وفق ما ذكرته وكالة شينخوا.

وكشفت لجنة الصحة المحلية بمقاطعة يوننان جنوب غرب الصين، اليوم الاثنين، عن تسجيل تسع حالات إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الأحد، وجميعها في مدينة رويلي، مبينة أن حالتين من الحالات المؤكدة المذكورة تم تسجيلهما سابقا على أنهما حالتان من دون أعراض، بينما تم اكتشاف الحالات الـ7 الأخرى خلال حملة اختبار الحمض النووي على نحو شامل في مدينة رويلي.

كما تم تسجيل ثلاث حالات وافدة مؤكدة في هذه المقاطعة يوم الأحد، فيما بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة لنهاية يوم الأحد 148 حالة إصابة تتلقى العلاج في المستشفى في يوننان، منها 59 حالة محلية العدوى، و20 حالة دون أعراض بينها واحدة محلية.

ويذكر أن مدينة رويلي الواقعة على المنطقة الحدودية بين الصين وميانمار، تسجل منذ 4 تموز/ يوليو الجاري حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.

المصدر: سبوتنيك