الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يختار أجمل عشر أهداف في كأس الأمم الأوروبية يورو2020 .. فيديو

رياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يختار أجمل عشر أهداف في كأس الأمم الأوروبية يورو2020 .. فيديو

14 تموز 2021 22:14

توج المنتخب الإيطالي لكرة القدم بكأس الأمم الأوروبية يورو2020 بعد فوزه على نظيره الإنجليزي في معقله على أرضية ملعب "ويمبلي" في لندن بركلات الترجيح 3-2 عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ليرفع كأس البطولة القارية للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1968.

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أمس الثلاثاء 10 أهداف من أصل 142 هدفا سجلت في البطولة، ليتم التصويت عليها من قبل الجماهير لاختيار الهدف الفائز بجائزة الأفضل في البطولة القارية.

واليوم أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" عن فوز هدف المهاجم التشيكي باتريك تشيك من منتصف الملعب في الـ14 من يونيو الماضي على منتخب اسكتلندا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة القارية. بجائزة أجمل هدف في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"


وحسب شبكة "أوبتا" العالمية لإحصاءات كرة القدم، فإن قذيفة تشيك جاءت من مسافة (49.7 ياردة)، وهي أبعد مسافة يسجل منها هدف في تاريخ بطولات أوروبا منذ 1980.

وذكر "اليويفا" عبر موقعه الرسمي أن هدف تشيك فاز بحائزة الأجمل بعدما نال 800 ألف صوت تقريبا فيما جاء هدف الفرنسي بول بوغبا في مرمى سويسرا في المركز الثاني واحتل هدف الكرواتي لوكا مودريتش في شباك إسكتلندا المركز الثالث.

الترتيب النهائي لجائزة أفضل هدف في أمم أوروبا حسب تصويت الجماهير:

1- هدف التشيكي باتريك تشيك في شباك إسكتلندا.

2- هدف الفرنسي بول بوغبا في شباك سويسرا.

3- هدف الكرواتي لوكا مودريتش في شباك إسكتلندا.

4- هدف الإيطالي لورينزو إنسيني في شباك بلجيكا.

5- هدف البلجيكي كيفين دي بروين في شباك الدنمارك.

6- هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك هنغاريا.

7- هدف الإسباني ألفارو موراتا في شباك إيطاليا.

8- هدف الدنماركي ميكيل دامسغارد في شباك إنجلترا.

9- هدف الأوكراني أندريه يارمولينكو في شباك هولندا.

10- هدف الإيطالي فيديريكو كييزا في شباك إسبانيا.

والجدير ذكره أن نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" أقيمت في الفترة بين 11 يونيو الماضي و11 يوليو الجاري في 11 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة، احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها .

النهضة نيوز _ بيروت