علوم

تزايد هائل بعدد الوفيات إثر الجرعات الزائدة من المخدرات في الويلات المتحدة

15 تموز 2021 18:13

ذكرت الحكومة الأمريكية يوم أمس الأربعاء أن الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة من المخدرات ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 93 ألف وفاة خلال العام الماضي وسط تفشي جائحة كوفيد -19.

يتخطى هذا التقدير إلى حد بعيد الارتفاع الذي بلغ حوالي 72000 حالة وفاة بسبب الجرعات الزائدة من المخدرات التي تم الوصول إليها في العام السابق وتصل إلى زيادة بنسبة 29٪.

قال براندون مارشال، باحث الصحة العامة بجامعة براون الذي يتابع تطور حالات الجرعات الزائدة: "هذه خسارة هائلة في الأرواح البشرية"، وأضاف أن الأمة كانت تكافح بالفعل أسوأ وباء للجرعات الزائدة، لكن من الواضح أن "فيروس كورونا أدى إلى تفاقم الأزمة إلى حد كبير".

وقال الخبراء أن عمليات الإغلاق والقيود الوبائية الأخرى عزلت أولئك الذين يعانون من إدمان المخدرات وجعلت العلاج أكثر صعوبة، وفي حين أن مسكنات الألم التي تصرف بوصفة طبية أدت ذات مرة إلى انتشار وباء الجرعات الزائدة في البلاد، فقد حل محلها الهيروين أولاً ثم الفنتانيل، وهو مادة أفيونية قوية بشكل خطير، وفي السنوات الأخيرة، تم تطوير الفنتانيل لعلاج الألم الشديد الناجم عن أمراض مثل السرطان ولكن تم بيعه بشكل غير قانوني ومختلط مع أدوية أخرى.

وقالت شانون مونات، الأستاذة المشاركة في علم الاجتماع في جامعة سيراكيوز والتي تبحث في الأنماط الجغرافية المتعلقة بالجرعات الزائدة: "ما يدفع حقاً إلى زيادة الجرعات الزائدة هو هذا الإمداد المتزايد من الأدوية المسمومة، إن كل هذه الزيادة تقريباً هي بسبب التلوث بالفنتانيل بطريقة ما، فالهيروين ملوث، والكوكايين ملوث، والميثامفيتامين ملوث".

المصدر : موقع نيوز ماكس