تطورات الحالة الصحية للفنانة عبير أحمد بعد خضوعها لجلسة غسيل الدم

فن ومشاهير

عبير أحمد تكشف تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بـ الوهن العضلي وخضوعها لـ جلسة غسيل الدم

16 تموز 2021 14:33

كشفت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت، عبير أحمد تفاصيل جديدة حول وضعها الصحي بعد خضوعها لـ جلسة غسيل الدم " غسيل البلازما"، وصرحت بتطورات حالتها الصحية موضحة أنها مازالت تخضع للعلاج بـ جرعات الكورتيزون في المستشفى وذلك ضمن خطتها العلاجية الموضوعة من قبل الأطباء بهدف مساعدتها على الشفاء وتخفيف أعراض مرض الوهن العضلي.



عبير أحمد

وقالت نجمة الدراما الكويتية والخليجية في فيديو قصير خرجت به عبر حسابها الرسمي في سناب شات:" يوم غد إن شاء الله يقررون إذا ما كنت سأحتاج جلسة غسيل دم إضافية أم لا.. مازلت في المستشفى حتى الآن..".

وذلك بعدما أعربت عن مدى اشتياقها لاحتساء فنجان من القهوة داخل منزلها واستعراضها لباقات الزهور التي وصلتها من قبل محبيها وأصدقائها، قبل أن تعود وتوجه كلمة شكر مقتضبة لكل الاشخاص الذين ساندوها منذ إعلان إصابتها بـ الوهن العضلي وخضوعها لـ جلسة غسيل دم البلازما.


غسيل الدم جلسة غسيل البلازما

وكانت النجمة عبير أحمد، قد فاجأت جمهورها قبل أيام قليلة بـ كشفها الخضوع لجلسة غسيل الدم، موضحة أنها الجلسة الأولى التي تجريها ضمن خطتها العلاجية للتخفيف من أعراض مرض الوهن العصبي الذي أصيبت به قبل عام من الآن.

حيث نشرت عبر إحدى صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي قائلة:" الحمد لله عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون.. اليوم أول عملية غسيل دم.. والحمد لله بدأت أتحسن".

مرض الوهن العضلي

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة تكتمت على مرضها لأشهر قبل أن تقرر الخروج والإعلان عنه وتبرير سبب غيابها عن الأعمال الدرامية ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأفصحت عن خبر إصابتها بـ مرض الوهن العضلي خلال مقابلة متلفزة، أجريت معها أواخر العام الماضي، مبررة سبب تحفظها عليه لمدة من الزمن، بالقول:" أنا لم أعلن عن مرضي لأسباب كثيرة.. أولاً لأنني لا أحب الظهور بمظهر الضعف أمام الناس.. وثانياً من الذي أراه على صفحات التواصل الاجتماعي وأن هناك جزء كبير من الأشخاص لن تهتم..".

أعراض الوهن العضلي

وتحدثت الممثلة عن أعراض مرض الوهن العضلي مشيرة إلى أن من بينها حالة الغياب عن الوعي ( الإغماء) وفقدان القدرة على البلع والنطق والتنفس ( ضعف عضلة الحلق) إلى جانب الإصابة بضعف الرؤية.

أعمال الفنانة عبير أحمد

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة المصرية المقيمة في الكويت، تنافست في موسم دراما رمضان الماضي من خلال عملين دراميين، هما :" أبشر بالسعد" و" الناموس".