علوم

حب الجراد الافريقي هل سمعت عن فوائده المدهشة من قبل

16 تموز 2021 19:11

يعتبر حب الجراد الأفريقي المعروف شعبياً باسم "إيرو" ذات أهمية كبيرة في نيجيريا حيث يعتمد الناس عليها كمصدر للغذاء والطب التقليدي وعلاج للعديد من الأمراض.

تعتبر كل من الفواكه والبذور والأوراق والمكسرات والقرون والزيوت الأساسية لحبوب الجراد الأفريقي ذات قيمة عالية، حيث تعتبر البذور الموجودة في اللب الأصفر أهم جزء من هذا النبات وأكثرها استخداماً، وعادة ما يتم تحويل هذه البذور إلى توابل عطرية تعرف باسم أوريجي، وهذه بعض فوائدها:

1 : خصائص مضادة للأكسدة:

يمتلك حب الجراد الأفريقي قدرة على تقليل الجذور الحرة وخواص مضادة للأكسدة تساعد على إزالة السموم من الجسم لأن الفاكهة تحتوي على كمية ملحوظة من مادة البوليفينول التي تمثل بشكل كبير خصائصها المضادة للأكسدة، والخصائص المضادة للأكسدة المستخلصة من حب الجراد الأفريقي تشبه إلى حد بعيد تلك الموجودة في حمض الأسكوربيك.

2 : خصائص التئام الجروح:

يمكن طحن لحاء الجراد الأفريقي ونقعه وغليه لتحضير شاي أعشاب لعلاج الجروح وعلاجها.

3 : علاج ارتفاع ضغط الدم وتقوية جهاز المناعة:

زعم شعب يوروبا أن الثمار تستخدم عادة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وهي مفيدة لتقوية جهاز المناعة، وخاصة في الأفراد الذين يعانون من نقص المناعة.

4 : الخصائص الجلدية:

يمكن نقع جذور ولحاء وأوراق حب الجراد الأفريقي واستخدامها للاستحمام من قبل الأفراد الذين يعانون من التهابات الجلد، كما يمكن أيضاً وضعه على الجلد لتسكين الحروق.

5 : علاج التهابات الجهاز التنفسي:

يمكن نقعه في الماء لعلاج التهابات الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية والبرد والسعال والحمى، حيث يمكن للمريض شرب الخليط أو الغرغرة فيه.

6 : علاج اضطرابات الجهاز الهضمي:

يعتبر حب الجراد الأفريقي أيضاً مصدراً غنياً للـ تانين ، وبالتالي يمكن استخدام البذور والجذور والسيقان واللحاء والفواكه والزهور والأوراق لعلاج أمراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقرحة.