البحرية الأمريكية تختار تيكسترون وجينيرال دايناميكس لبناء مركبة استطلاع جديدة

الرصد العسكري

البحرية الأمريكية تمنح تيكسترون وجينيرال دايناميكس الإذن لبناء مركبة استطلاع متعددة الاستخدام

18 تموز 2021 16:30

وفقاً للمعلومات الصادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية في 16 تموز/ يوليو 2021، اختار سلاح مشاة البحرية الأمريكي منح تيكسترون سيستمز وجنرال دايناميكس لاند سيستمز عقداً لبناء مركبة الاستطلاع المتطورة الجديدة، وسيبدأ المفاوضات للحصول على النماذج المختلفة من المركبات متعددة الإستخدام ARV، وفي انتظار نجاح المفاوضات، ستمنح القيادة التعاقدية للجيش، "ديترويت أرسنال" التي تستخدم حالياً أنظمة المركبات الأرضية OTA لمبادرة تحديث أسطول القوات البحرية التابعة لاتحاد التنقل المتقدم الوطني.



مركبة استطلاع  جديدة متعددة الاستخدام

وستستضيف هذه المركبات أنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات وأجهزة الكمبيوتر، وأنظمة الطائرات بدون طيار من معدات C4 وأجهزة الاستشعار وتشغيل أنظمة الطائرات بدون طيار المربوطة وغير المربوطة.

كما ستستخدم ARV مزيجاً فعالاً من أنظمة الاستطلاع والمراقبة واكتساب الهدف وأنظمة C4 للاستشعار والتواصل، حيث ستمكّن هذه الأنظمة ARV من العمل كمحور مأهول لفريق مأهول أو غير مأهول وتقديم قدرات استطلاع متنقلة من الجيل الحديث ومتعددة المجالات.


مدة تنفيذ الاتفاق هي 22 شهر، مع توقع تسليم النموذج الأولي في الربع الأول من العام المالي 2023 وستة أشهر من التقييم الحكومي الذي سينتهي في الربع الثالث.

هذا ويعمل سلاح مشاة البحرية على التحقق من صحة متطلبات ARV للعمل كمحور محمي متنقل للقدرة المأهولة مع C4 لتشغيل الفرق الآلية التي تعمل بأنظمة مستقلة بشكل فعال من خلال النماذج الأولية التنافسية مع شركاء صناعة متعددين.



Army Recognition