روي كين: بوكايو ساكا السبب في خسارة لقب "يورو 2020"

رياضة

روي كين يحمل بوكايو ساكا خسارة المنتخب الإنجليزي لقب يورو 2020

18 تموز 2021 18:16

بعد مرور أكثر من 48 ساعة على انتهاء المباراة النهائية التي جمعت المنتخب الإنجليزي مع نظيره الإيطالي الذي تمكن من تحقيق فوز صعب بركلات الترجيح بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين للإنجليز، بدأت العديد من الانتقادات تطال اللاعبين الشباب الذين أهدروا ركلات الجزاء، منهم "ماركوس راشفورد"، و "جيدون سانشو"، بينما كان للاعب "بوكايو ساكا" صاحب الـ 19 عشر عاماً حصة أكبر من الانتقادات خاصة بعدما أضاع هدفاً حاسماً من ركلة جزاء.




المنتخب الإنجليزي

وصرح لاعب منتخب إيرلندا السابق "روي كين" قائلاً أنه من الخطأ أن يقوم اللاعب الشاب "بوكايو ساكا" بتنفيذ ركلة الجزاء الأخيرة، بينما يوجد في الفريق لاعبين أكثر خبرة منه، وأكد كين أنه كان من المفترض أن يقوم "رحيم سترلينغ" أو "جاك غريليش" بتنفيذ تلك الضربة الحاسمة بدلاً من ساكا، وذلك لوجود عامل الخبرة، فضلاً عن أن سترلينغ حصد العديد من الألقاب.

وانتقد "ريو فرديناند" اللاعب الإنجليزي حديث "روي كين" قائلاً، لا يجب أن نلوم لاعباً؛ لمجرد أنه أهدر ركلة جزاء، وأشاد قائد منتخب إنجلترا "آلان شيرر" باللاعبين الذين أبدو رغبتهم بتنفيذ ركلات الترجيح.

وأشاد بعض أنصار المنتخب الإنجليزي بأداء اللاعبين، وأكد بعضهم على أن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم فوق أرضية الميدان، إلا أن الحظ لم يحالفهم، وأشار أحد مناصري منتخب إنجلترا إلى أنه راهن على فوز منتخب إنجلترا بركلات الترجيح عبر مواقع الإنترنت للمراهنات الرياضية، إلا أن الحظ أبى أن ينصفه، كما أنه أشاد بالمواقع الإلكترونية المنتشرة على الإنترنت والتي تتيح للمستخدمين من إمكانية ربح أموال حقيقية من ألعاب الكازينوهات اون لاين، وللتعرف على كيفية ربح مال حقيقي أون لاين، تصفح هذا الموقع.



مدرب إنجلترا: يحمل نفسه المسؤولية

بعد الهزيمة النكراء التي تعرض لها منتخب إنجلترا في المباراة النهائية لمسابقة "يورو 2020"، صرح "غاريث ساوثغيت"، مدرب المنتخب الإنجليزي لوسائل الإعلام عن تحمله كامل المسؤولية للهزيمة التي تلقاها الفريق أمام المنتخب الإيطالي يوم الأحد الماضي، فوق أرضية ملعب "ويمبلي" في نهائي كأس امم أوروبا، وذلك عقب انتهاء وقت المباراة الأصلي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف واحد لكل من المنتخبين.

وعبر "ساوثغيت" عن ندمه الشديد من الدفع بالثنائي الهجومي "ماركوس راشفورد" و "جيدون سانشو"، في نهاية الأشواط الإضافية من أجل المشاركة في الضربات الترجيحية، ولكن كلاهما أهدر ركلة الجزاء، فالكرة التي سددها راشفورد اصطدمت بالحائط الأيمن، وتصدى الحارس "جيانلويجي دوناروما" لكرة "جيدون سانشو"، ليحسم الحكم نتيجة المباراة لصالح الطليان.

وأضاف "ساوثغيت" لإذاعة "ITV" قائلاً، بأنه فريقه كان مستعد ذهنياً وجسدياً للمباراة، وأكد على أنه هو من أختار اللاعبين لتسديد ضربات الجزاء، ولم يتوانى المدرب في تحمل المسؤولية، وأكد أنه من الصعب أن تحميل اللاعبين المسؤولية عن الهزيمة، قائلاً بأن اللاعبين إما أن يفوزوا معاً أو يخسروا معاً.

واعترف "ساوثغيت" بأنه أخفق في قراءة المباراة وحسمها منذ البداية، مشيداً بأداء المنتخب الإيطالي الرائع، وأكد على أن لاعبيه قدموا مباراة قوية ورائعة، ووعد الجماهير مواصلة العمل بجد من أجل التقدم للأمام مرة أخرى.

بعد إضاعة ركلات الجزاء: ثلاثي إنجلترا يتعرض للعنصرية

تعرض ثلاث هجوم منتخب إنجلترا لعنصرية شديدة بعد أن أهدروا ثلاثة ركلات جزاء كانت كفيلة بتتويجهم بلقب مسابقة "يورو 2020"، وبناءً عليه عبر رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" يوم أمس عن استنكاره الشديد لما تعرض له كل من "ماركوس راشفورد"، و "بوكايو ساكا"، و "جيدون سانشو"، من عبارات إساءة وعنصرية، عقب هزيمة منتخب إنجلترا أمام المنتخب الإيطالي.

وفي تغريدة نشرها "بوريس جونسون" يوم أمس على حسابه الخاص بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها بأن لاعبي منتخب إنجلترا يستحقون كافة عبارات المدح والإشادة، إنهم بالفعل أبطال لما وصلوا إليه، ولا يستحقون التعرض لأي نوع من الإساءة والعنصرية.

وطالب "بوريس" أولئك الذين يستمرون في نشر العنصرية والإساءة بالخجل من أنفسهم، مؤكداً بأن القانون سيلاحقهم عاجلاً أم أجلاً.

المنتخب الإنجليزي مستاء من العنصرية

بعد أن تعرض اللاعبين السود في المنتخب الإنجليزي للعنصرية من قبل الأنصار والمشجعين عقب الهزيمة أمام منتخب إيطاليا، صرح المنتخب الإنجليزي عبر حسابه الشخصي على منصات التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأن اللاعبين الذي قدموا الغالي والرخيص فوق أرضية الميدان وبذلوا قصارى جهودهم من أجل الوصول للنهائي، لا يستحقون عبارات العنصرية التي انتشرت مؤخراً عبر الإنترنت، وبشكل خاص بعد المباراة مباشرة، وعبر المنتخب عن اشمئزازه من هذا التصرف.

وبدوره طالب اتحاد كرة القدم الإنجليزية بوقف الإساءة العنصرية للاعبين الإنجليز، وقال مسؤول الاتحاد بأن هذا السلوك أبداً غير مقبول، وهو سلوك مقزز، وأضاف، بأن الاتحاد سيعمل قصارى جهده من أجل دعم اللاعبين كافة، وبشكل خاص من تعرض منهم للعنصرية والإساءة، كما وطالب الاتحاد بضرورة الإسراع لوقف مثل هذه الإساءات للاعبين، مؤكداً بأن القانون سيلاحق كل ما تسول له نفسه بنشر الإساءة والعنصرية قانونياً.

وزيرة الداخلية: تستنكر العنصرية

في بيان صدر عن وزيرة الداخلية "بريتي باتل"، طالبت فيه بضرورة الإسراع بوقف كافة أشكال العنصرية، وأكدت باتل على أنها بدأت تشعر بالأسف والحزن الشديد لتعرض بعض لاعبي منتخب إنجلترا الذين بذلوا قصارى جهودهم من أجل الوصول للنهائي، لأشد عبارات الإساءة والعنصرية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

شبح ركلات الجزاء يطارد إنجلترا

لم تكن بطولة "يورو 2020" هي البطولة الأولى التي خسرها منتخب إنجلترا، حيث يُذكر بأن المنتخب غادر مونديال "كأس العالم 1990" في نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا، وذلك بعدما أضاع كل من "كريس وادل" و "ستيوارت بيرس" ركلتي جزاء حاسمات في المباراة، كما وغادرت الإنجليز بعد ثمانية سنوات مونديال "كأس العالم 1998"، بعدما أهدر كل من "ديفيد باتي" و " وبول آنس" ركلتي جزاء حاسمات أمام المنتخب الأرجنتيني، ليبقي شبح ركلات الجزاء يطارد منتخب إنجلترا أينما حل وارتحل.