دخول مركبة سبروت SDM1 الروسية مرحلة اختبار إطلاق النار

الرصد العسكري

مركبة سبروت SDM1 الروسية تجتاز المرحلة الأولى من التجارب وستخضع لاختبار قدرات إطلاق النار

19 تموز 2021 13:23

اجتازت المركبة البرمائية الخفيفة سبروتSDM1 والتي صنعتها الشركة القابضة للأسلحة عالية الدقة التابعة لشركة روستيك الحكومية الروسية، المرحلة الأولى من التجارب الحكومية في الظروف البحرية، أما المرحلة الثانية، والتي تشمل اختبار قدرات إطلاق النار من حالة الوقوف، فستبدأ قريباً كـ جزء من المرحلة الأولى من التجارب البحرية.



مركبة سبروت SDM1 الروسية

وأظهرت المركبة قدرة ملاحية عالية أثناء الاختبارات في البحر الأسود والقدرة على النقل بواسطة سفن الإنزال الكبيرة، وخلال المرحلة الثانية، يتعين عليها اجتياز تجارب إطلاق النار باستخدام مدفعها عيار 125 ملم في حالات بحرية تصل إلى 3 أهداف.

مواصفات مركبة سبروت SDM1 الروسية

وقال المدير الصناعي للأسلحة والذخيرة والكيمياء الخاصة في روستيك:" إن سبروت ليست أقل شأناً في القوة النارية من الدبابات مثل T-80 و T-90، وقدرتها على الحركة على الأرض والمياه على مستوى مركبات BMB 4.

كما أن المركبة قادرة على إكمال المهام التكتيكية المعقدة، وعلى وجه الخصوص، الاستطلاع والعمل كجزء من الغارات أو المفارز الأمامية، والمناورات الدفاعية، والهجوم من خلال عوائق المياه، والعمليات البرمائية، والسيطرة على الأراضي".

وتابع:" إن المشغل الرئيسي لـ مركبة سبروت هو القوات المحمولة جواً الروسية، لكنني متأكد من أنها ستثير اهتمام العملاء الأجانب أيضاً، فنحن نركز على أسواق الهند وآسيا والشرق الأوسط".



قدرات مركبة سبروت SDM1 الروسية

مركبة سبروت مجهزة بـ مدفع عيار 125 مم ويتوافق مع دبابة T-90MS من حيث القوة النارية، ويمكن للمدفع إطلاق قذائف متشظية شديدة الانفجار خارقة للدروع، بالإضافة إلى ذخيرة ذات قدرة على التفجير عن بعد، ويمكنها تدمير أهداف عن بعد 5 كيلومترات.

وينتج محرك الديزل متعدد الوقود UTD-29 بقوة 500 حصان الطاقة اللازمة لتحريك المركبة القتالية التي تزن 18 طن مع طاقم مكون من ثلاثة أفراد، وتسير بسرعات تصل إلى 70 كم / ساعة على الأرض وما يصل إلى 10 كم / ساعة على الماء.

Army Recognition