أخبار

الأمير محمد بن سلمان يستقبل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في الرياض

19 تموز 2021 15:39

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الخلاف السعودي الإماراتي المتزايد، بسبب تعارض المصالح في ملفات المنطقة من العلاقة مع قطر إلى الحرب على اليمن والصراع في ليبيا، حتى خرج إلى العلن في اعتراض الإمارات على المقترح السعودي حول الإنتاج في اجتماع أوبك+ مؤخراً، إلا أن التجاور وتشابك المصالح والعلاقات بين البلدين تتغلب على بعض الخلافات إن لم تكن جزءاً من السياسة المتفق عليها بينهما.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الإثنين، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

ونقلت وكالة "واس" السعودية، بأن بن زايد وصل إلى الرياض اليوم، وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إضافة إلى الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

وأشار الموقع، إلى أن هذا القاء بين بن سلمان وبن زايد، هو الأول من نوعه منذ نشوب الخلاف النفطي بين الإمارات والسعودية ضمن مجموعة "أوبك+"، قبل أن تتوصل دول المجموعة لاتفاق جديد بشأن زيادة تقليص تخفيضات إنتاج النفط، بعد تسوية الخلاف النادر بين السعودية والإمارات.



المصدر: روسيا اليوم