نادي أرسنال الإنجليزي يعلن عن الغاء معسكره الاستعدادي في أمريكا بسبب فيروس كورونا المستجد

رياضة

نادي أرسنال الإنجليزي يعلن عن الغاء معسكره الاستعدادي في أمريكا بسبب فيروس كورونا المستجد

21 تموز 2021 12:19

أعلن فريق أرسنال الإنجليزى لكرة القدم الغاء جولته التى كانت مقررة في الولايات المتحدة، استعداداً للموسم الجديد، وبالتالي عدم المشاركة فى بطولة كأس فلوريدا.

حيث كشفت الفحوص الطبية التي أجريت عن "عدد محدود" من حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.


وجاء في البيان الرسمي لنادي الارسنال : "هذا القرار الصعب اتخذ لضمان صحة وسلامة لاعبينا وإداريينا".

وأضاف أرسنال: "الآن نجري ترتيبات بديلة تتماشى مع بروتوكولات الدوري الإنجليزي الممتاز، لمواصلة استعداداتنا للموسم الجديد".

وتابع النادى اللندنى فى بيانه "نأمل أن يتفهم الجميع هذا الوضع الصعب، وهو أمر خارج عن إرادتنا".

وأشار النادي إلى أن أيا من المصابين لا يعاني من أعراض، لكنهم يخضعون للعزل الذاتي في منازلهم، حسب ما نقلته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وكان من المفترض أن يلتقى الأرسنال "المدفعجية" مع إنتر ميلان الإيطالى، فى الجولة الأولى من البطولة، التى تشهد أيضاً مشاركة إيفرتون الإنجليزى، وميلوناريوس الكولومبى.

في حين ستقام المباراة النهائية لكأس فلوريدا يوم 28 يوليو الجاري، بين الفائز من آرسنال وإنتر ميلان، مع الفائز من لقاء إيفرتون وفريق ميلوناريوس بطل كولومبيا

يذكر أن أن بطولة كأس فلوريدا، ستنطلق الأحد المقبل، في أورلاندو، لكن المنظمين لم يعلنوا ما إذا كان فريق آخر سيحل مكان أرسنال.

والجدير ذكره أن نادي أرسنال يفتتح مبارياته في موسم الدوري الإنجليزي الجديد 2021-2022 ضد برينتفورد يوم الجمعة 13 أغسطس على ملعب "الإمارات"، وهو اللقاء الافتتاحي للموسم.

وسيغيب أرسنال عن المشاركة في البطولات الأوروبية في الموسم الجديد لأول مرة منذ 25 عاما، بعد أن فشل في حجز أحد المراكز المؤهلة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

النهضة نيوز بيروت