أخبار لبنان

الصايغ يتساءل ودياب يرد: ضرورة تأمين المازوت للأفران المهددة بالتوقف

22 تموز 2021 17:51

نشر موقع رئاسة الحكومة الرسمي على فيسبوك أن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب تابع قضية شح مادتي البنزين والمازوت في الأسواق، على الرغم من الاتفاق الذي حصل بين مصرف لبنان وأصحاب الشركات بتأمين حاجة السوق من مادتي البنزين والمازوت لمدة ثلاثة أشهر على قاعدة اعتماد سعر 3900 ليرة للدولار على منصة مصرف لبنان لسعر الاستيراد.

وطالب دياب بفتح تحقيق لكشف المتلاعبين والمحتكرين والجهة أو الجهات التي لم تلتزم بالاتفاق وكشف أسمائهم للرأي العام، وأعطى توجيهاته لتأمين المازوت بسرعة إلى الأفران المهددة بالتوقف، حيث تم تأمين 500 ألف ليتر من المازوت للأفران من شركة "uniterminals" تبدأ بتسلمها بدءاً من يوم غد الجمعة بناء على قسائم صادرة عن وزارة الاقتصاد.

من جهته، تساءل عضو اللقاء الديمقراطي النائب فيصل الصايغ في تصريح له على صفحته الرسمية على فيسبوك "أين حكومة تصريف الأعمال من الانقطاع شبه الكامل لمادة المازوت، وما يعنيه ذلك من توقّف للمستشفيات والأفران والمؤسسات السياحية، ومن إتلافٍ لمستودعات التموين والدواء، ومن جمودٍ عام في دورة الحياة؟ مشيراً إلى أن "الحكومة تقترف جريمة بتخلّيها عن مسؤولياتها الدستورية بتصريف الأعمال".