خمسة أعشاب وتوابل تساعد على الحمل

علوم

أعشاب وتوابل تساعد على الحمل بسرعة

22 تموز 2021 19:00

قومي بإجراء هذه التغييرات على نظامك الغذائي لزيادة الخصوبة، ولذلك تحققي من ما تأكليه للحمل، ولإضافة نكهة إلى نظامك الغذائي، أضيفي هذه التوابل والأعشاب لإشباع رغباتك وتعزيز مستوى الخصوبة لديك.


أعشاب تساعد على الحمل بسرعة

1- القرفة:

يمكن أن تساعد القرفة في أداء المبيض بشكل صحيح وبالتالي تكون فعالة في مكافحة العقم، حتى أنها تساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض، وهو أحد الأسباب الرئيسية للعقم.

طريقة التحضير والاستعمال:

أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء الساخنـ واشربيه مرة واحدة يومياً لبضعة أشهر.

قومي بإدخال القرفة إلى نظامك الغذائي عن طريق رش مسحوق القرفة على الحبوب ودقيق الشوفان واللبن.

2- الثوم:

يجب أن تمنعك رائحة الثوم النفاذة من أن تكون أحد الوالدين، ولكن يمكنك ببساطة دمج الثوم في نظامك الغذائي لبضعة أسابيع وانتظار الأخبار الجيدة، كما يمكنك أيضاً مضغ فصين أو أكثر من فصوص الثوم وبعدها كوب من الحليب كل صباح.

3- جوزة الطيب والسكر:

هذا علاج منزلي آخر معروف ومختبر لعلاج العقم عند النساء، وهو أحد أفضل العلاجات المنزلية لعقم النساء.

طريقة التحضير والاستعمال:

خذي 3 غرامات من مسحوق جوزة الطيب و 3 غرامات سكر.

اخلطي كل من المساحيق جيداً وخزنيها في وعاء محكم الإغلاق.

امزجي مع كوب واحد من حليب البقر واشربي كل يوم خلال دورات الحيض.

ابدئي في الشرب من اليوم الأول واستمري حتى انتهاء أيام الدورة الشهرية.

4- مسحوق الفلفل الحار:

أضيفي بعض التوابل إلى الحساء واليخنة في موسم الأعياد هذا وزيدي من فرصك في الحمل، يحتوي مسحوق الفلفل الحار على كمية كافية من فيتامين أ الذي يفي بالمدخول اليومي، وإلى جانب ذلك، يساهم في الحفاظ على البصر ويقوي العظام والأسنان والجلد والأغشية الداخلية والجهاز التناسلي.

5- الكركم:

يعتبر الكركم أيضاً أحد مضادات الأكسدة القوية التي لديها القدرة على مساعدة الجسم على محاربة الجذور الحرة، مما يعيق تنكس الأنسجة ويمنع الجزيئات المسببة للالتهابات.

وتظهر الأبحاث أن الكركم له فوائد طبية في علاج الحالات الالتهابية للمفاصل والعضلات والأعصاب، والتهاب المناعة الذاتية، وحالات المناعة الذاتية الصحية للخصوبة، وقد يكون مفيداً لأولئك الذين يتعاملون مع الظروف الصحية للخصوبة مثل الأورام الليفية الرحمية وخراجات المبيض وآلام ما قبل الحيض.

Pulse Nigeria