أضرار اللحوم الحمراء والمصنعة على صحة القلب والمعدل اليومي لتناول اللحوم

علوم

أضرار اللحوم الحمراء والمصنعة على صحة القلب والكمية الموصى بتناولها يوميا

22 تموز 2021 21:39

حذر بحث جديد من أن تناول لحوم البقر والضأن واللحوم المصنعة تشكل خطراُ على صحة القلب، وكلما زاد تناول هذه اللحوم، كلما ازداد الأمر سوءاً، وشمل التحليل التلوي، نظرة عامة على البيانات من عدد كبير من الدراسات، أكثر من 1.4 مليون شخص تمت متابعتهم لمدة 30 عام، ووجدت أنه مقابل كل 50 غرام من لحم البقر والضأن ولحم الخنزير المستهلكة، ارتفع خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 9٪ ، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.



أضرار اللحوم على صحة القلب

وكانت اللحوم المصنعة أسوأ من ذلك: فلكل 50 غرام من اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزير المقدد أو لحم الخنزير أو النقانق المستهلكة، ارتفع الخطر بنسبة 18٪ ، وفقًا للدراسة التي نُشرت في 21 تموز.

وتبلغ حصة اللحم الموصى بها يومياً حوالي 100 غرام، أي بحجم قطعة الصابون أو أوراق اللعب، وفقاً لجمعية السرطان الأمريكية، وقالت المؤلفة المشاركة في الدراسة، أنيكا نوبل، عالمة الأوبئة الغذائية في قسم صحة السكان في جامعة أكسفورد بـ إنكلترا أن "اللحوم المصنعة تبدو أسوأ بالنسبة لأمراض القلب التاجية".

وأضافت كنوبل: "هذا يتماشى مع ما تم اكتشافه فيما يتعلق بسرطان الأمعاء وسرطان القولون، حيث ثبت أن اللحوم المصنعة مرتبطة بزيادة أكبر في المخاطر من اللحوم الحمراء العادية".

أما النبأ السار في الدراسة فهو أن الدواجن، مثل الدجاج والديك الرومي، لا يبدو أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تعتبر هذه اللحوم خالية من الدهون، ومعظم أنواع الدواجن لا تحتوي على مستويات الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء، ولا تحتوي على مستويات عالية من الصوديوم التي هي جزء من اللحوم المصنعة.


موقع نيوز ماكس