خمسة أطعمة يساعد تجنبها على التخلص من دهون البطن

علوم

تخلص من دهون البطن بـ تجنب الأطعمة الخمسة

23 تموز 2021 21:36

تعتبر دهون البطن مصدر قلق كبير لمعظم الناس، ونوع الأطعمة التي تتناولها له علاقة كبيرة بها، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يكتسبون دهون البطن، بما في ذلك سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة والتوتر.


دهون البطن

لكن مقالة اليوم ستركز على الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة دهون البطن، ربما كنت تعمل بجد وتحاول عدة طرق للتخلص من دهون البطن دون فحص نوع الطعام الذي تتناوله، ولذلك، يبقى هذا الجهد غير مكتمل، سيساعدك تنظيم نظامك الغذائي مع روتين اللياقة الصحيح على فقدان دهون البطن في أي وقت من الأوقات.

ولكن يجب التخلص من بعض الأطعمة من نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في التخلص من دهون البطن تماماً، وفيما يلي قائمة الأطعمة:

1- منتجات الألبان:

تعتبر كميات معينة من منتجات الألبان مفيدة للصحة، ولكن عندما تبدأ في التسبب في الانتفاخ بعد الاستهلاك، فعليك تجنبها، فقد تكون تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، ولذلك، استبدل حليب البقر ببدائل خالية من اللاكتوز أو حليب الجوز وحاول الحد من كمية الجبن والزبادي التي تستهلكها.

2- المشروبات الغازية:

تعتبر المشروبات الغازية من العوامل الرئيسية التي تساهم في زيادة دهون البطن، وذلك بفضل محتواها العالي من السعرات الحرارية الفارغة والسكر المعالج مثل الفركتوز، حيث يكافح الجسم لحرق الفركتوز والإضافات الأخرى، وخاصة حول الخصر، مما يعني أن الاستهلاك العالي سيؤدي إلى زيادة الدهون في البطن بمرور الوقت.

3- رقائق البطاطا:

قد تكون إحدى وجباتك الخفيفة المفضلة تسبب زيادة دهون البطن، حيث يتم طهي معظم ماركات رقائق البطاطا في زيوت مهدرجة، ومن المعروف أن الوجبات الخفيفة الغنية بالزيوت المهدرجة والدهون المتحولة تزيد من نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب، كما تساهم في زيادة الوزن حول المعدة.

4- الوجبات الخفيفة المخبوزة:

إذا كنت تهدف إلى إنقاص دهون البطن، فمن المؤكد أنك سترغب في التخلص من المخبوزات المصنعة من نظامك الغذائي، من ذلك الكعك اللذيذ إلى فطائر اللحم، وكعكات الحلوى، وغيرها الكثير، ولذلك عليك أن تترك هذه المخبوزات إذا كنت تريد أن تفقد دهون بطنك، حيث يزيد السكر من الالتهابات، وهو ليس سيئاً لك فحسب، بل يمكن أن يجعلك تبدو منتفخاً.

5- الكحول:

يمكن أن يؤدي شرب الكحول إلى الجفاف واحتباس الماء، وكما ناقشنا سابقاً، يمكن أن يجعلك احتباس الماء تشعر بالانتفاخ، كما تحتوي البيرة على سعرات حرارية ثقيلة ولكنها منخفضة القيمة الغذائية ولن تساعدك على الاقتراب من الحصول على معدة مسطحة.

Pulse Nigeria