أخبار

أرمينيا تتهم أذربيجان بانتهاك وقف إطلاق النار على الحدود

29 تموز 2021 11:03

عادت التوترات العسكرية على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، لتتصدر مشهد الأحداث إثر اشتباكات أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين خلال الأيام القليلة الماضية قبل أن يعلن طرفا النزاع بالأمس الموافقة على المبادرة الروسية لوقف إطلاق النار.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد اتهمت وزارة الدفاع الأرمينية، الجانب الأذربيجاني بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين.

حيث أوضحت الوزارة في بيان صحفي جاء فيه "في حوالي الساعة 03:00 (02:00 بتوقيت موسكو) من يوم 29 يوليو، لجأت وحدات من القوات المسلحة الأذربيجانية مرة أخرى إلى الاستفزاز، في منطقة غيغاركونسكي من الحدود الأرمنية- الأذربيجانية".

وأكدت الوزارة قيام القوات الأذربيجانية بإطلاق النار على المواقع الأرمنية مستخدمة الأسلحة الخفيفة، معلنة تصدي القوات الأرمنية لهذا الهجوم، وإجبار المعتدين على إيقاف إطلاق النار، ليعود الوضع إلى الهدوء حالياً في المنطقة.

ويذكر أن بريفان قد أعلنت يوم أمس سقوط ثلاثة قتلى في صفوفها جراء الاشتباكات مع القوات الأذربيجانية على الحدود بين البلدين مؤكدة سقوط قتلى في الجانب الأذربيجاني، الذي اتهم سابقاً القوات الأرمنية بانتهاك وقف إطلاق النار.

وتجدر الإشارة إلى أن الطرفان قد اتفقا برعاية روسية في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي على وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ المتنازع عليه، إثر معارك عنيفة أدت لمقتل الآلاف من الجانبين.

المصدر: روسيا اليوم