خطوات حذف مرفقات الرسائل من أنظمة تشغيل الهاتف المحمول

منوعات

خطوات حذف مرفقات الرسائل من أنظمة تشغيل الهاتف المحمول لإخلاء بعض المساحة

30 تموز 2021 18:28

يمكن أن يكون تطبيق المراسلة الخاص بهاتفك المحمول عبئاً خفياً على قدرة الجهاز على التخزين، سواء كنت تستخدم تطبيق "الرسائل" على نظام iOS أو "رسائل غوغل" على نظام التشغيل "أندرويد"، فمن الممكن أن تستهلك إعداداتك مساحة كبيرة من ذاكرة جهازك، ويعد حذف مرفقات الرسائل طريقة سريعة لتحرير مساحة إضافية على هاتفك.



كيفية حذف مرفقات الرسائل على iOS

لا تتفاجأ إذا كان تطبيق الرسائل الخاص بك هو ثاني أكبر تطبيق على هاتفك، يتم تعليق أي صور ترسلها أو تحفظها بشكل استباقي في مكتبة الصور الخاصة بك وتطبيق المراسلة المدمج من آبل.

ولمسح المرفقات من الرسائل، افتح التطبيق، وانقر على محادثة، واضغط على أيقونة المعلومات أسفل صورة جهة الاتصال، مرر لأسفل وسترى فئة واحدة أو أكثر من المرفقات، مثل الصور والروابط والمستندات، بعد ذلك، انقر فوق "رؤية الكل" في الفئة التي تريد مسحها، واضغط على "تحديد" في الجزء العلوي الأيمن.

ثم انقر فوق تلك التي تريد التخلص منها، وبمجرد تحديد العناصر التي تريد إرسالها إلى المهملات، انقر على "حذف" في الجزء السفلي الأيسر، وقم بالتأكيد عن طريق لمس "حذف المرفق" عند ظهوره.


تجدر الإشارة إلى أن فئة الصور مقسمة إلى الكل، والصور، ولقطات الشاشة، لذلك إذا كنت تريد استهداف مجموعة واحدة فقط من الصور، يمكنك تضييق التحديد بهذه الطريقة.

وأيضاً، أثناء مزامنة الرسائل عبر الأجهزة، لا تتم عمليات الحذف، لذلك إذا كنت تستخدم الرسائل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فستظل أي مرفقات تحذفها من هاتفك متاحة على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.

وإذا كنت لا تريد إجراء محادثة عن طريق برنامج المحادثة، فيمكنك مراجعة المرفقات الكبيرة في إعدادات جهاز آي فون الخاص بك، افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى مساحة تخزين آي فون، وحدد الرسائل، ثم انقر على "مراجعة المرفقات الكبيرة"، وسترى قائمة بالملفات التي يزيد حجمها عن 4 ميغابايت.

اضغط على تعديل واضغط على كل واحد تريد حذفه، ثم اضغط على أيقونة سلة المهملات في أعلى اليمين للتخلص منها، كما يمكنك أيضاً التمرير إلى اليسار على كل منها على حدة والنقر على حذف لإرسالها إلى سلة المهملات، وعلى نفس الشاشة ، يمكنك أيضاً تمكين الحذف التلقائي للمحادثات القديمة لإزالة جميع الرسائل والمرفقات التي أرسلتها أو استلمتها منذ أكثر من عام.

كيفية حذف مرفقات الرسائل على نظام أندرويد

تأتي هواتف أندرويد مع تطبيقات مراسلة مختلفة اعتماداً على الشركة المصنعة لها، لذلك سنتطرق فقط إلى خيارات مخزون أندرويد هنا، فعلى عكس الرسائل على iOS، لا يحتفظ تطبيق رسائل غوغل بـ الصور تلقائياً على جهازك، بل يمكنك التبديل بين خيار للتنزيل التلقائي لرسائل الوسائط في مجلد الرسائل في تطبيق الملفات، ولكن هذا لن يحدث إلا إذا كنت تستخدم البيانات الخلوية، ويمكنك تعطيل الخيار تماماً.


ولمسح مجلد الرسائل، انتقل إلى الملفات أو الصور، أو مقاطع الفيديو، بناءً على ما تبحث عنه، ثم قم بالتمرير إلى اليسار للعثور على مجلد الرسائل، انقر لفتحه وبمجرد أن تكون هناك، اضغط على صورة لتنشيط وضع التحديد وانقر على كل ما تريد إرساله إلى المهملات، وعند الانتهاء، المس رمز سلة المهملات أعلى اليسار، وأكد عن طريق الضغط على حذف في مربع الحوار الظاهر، ويمكنك أيضاً القيام بالحذف الجماعي عن طريق تحديد الملفات حسب التاريخ.


المصدر: Popular Science