علماء أمريكيون قلقون من إمكانية غزو ثعابين القضيب لجميع أنحاء البلاد

منوعات

ثعبان القضيب.. علماء أمريكيون قلقون من إمكانية غزو ثعابين القضيب لجميع أنحاء البلاد

31 تموز 2021 13:21

أطلق العلماء على المخلوق الذي يشبه في شكله الخارجي ثعبان البحر، اسما غريباً وجريئاً وأسموه بـ " ثعبان القضيب"، نظراً إلى تشابه هيكله ومظهره الخارجي مع الأعضاء التناسلية الذكرية، وأشار العلماء إلى أنه لا يُرف الكثير عن هذا الجنس من البرمائيات والتي أصبحت تسمى بـ ثعابين القضيب.


ثعبان القضيب

وقال متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي في بيان أن مخلوقاً غامضاً تم العثور عليه في الولايات المتحدة في عام 2019 تبين أنه ثعبان القضيب، حيث تم القبض على الضفدع الثعباني من قبل موظفي فلوريدا للأسماك والحياة البرية في قناة تامامي ثم تم إرساله إلى المتحف، وبعد إجراء تحليل الحمض النووي له، حدد الباحثون المخلوق على أنه من نوع تايفلونيكتيس ناتانز.

هذا النوع من الثعابين حير الباحثين، كما ذكرنا سابقاً، فهو يعيش في أمريكا الجنوبية، حيث يمكن العثور عليه في المياه الضحلة مع النباتات المائية، فكيف انتهى المطاف بـ ثعبان القضيب في أمريكا الشمالية؟!

يفترض العلماء أن أحد السكان المحليين رمى بها في القناة، ويقولون أن هذا النوع من البرمائيات يحظى بشعبية كبيرة في تجارة الحيوانات الأليفة، فهم قادرون على التكاثر في الأسر ويمكنهم العيش بشكل مريح في أحواض السمك.

تأثير ثعبان القضيب على الحيوانات المحلية:

أثار خبر اكتشاف ثعبان القضيب في الولايات المتحدة قلق بعض علماء الأحياء، وبدأوا يتساءلون عن عدد الكائنات الحية التي تعيش حالياً في فلوريدا وما هو تأثير هذه الأنواع غير الأصلية على الحيوانات المحلية.

يقترح بعض الباحثين أنه لا يوجد شيء خطير في المخلوق الذي لا يتصرف كـ حيوان مفترس جاد، حيث يعاني هذا الثعبان من ضعف شديد في البصر ويستخدمون مخالب وخياشيم حسية للعثور على الطعام، وعادة ما يأكل الحيوانات الصغيرة والديدان والنمل الأبيض، على الرغم من أن التقارير تشير إلى أنه يمكنه أكل الثعابين والضفادع الصغيرة.

هذا ويخطط باحثون من متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي الآن لإجراء دراسة لـ معرفة مدى انتشار ثعابين القضيب في فلوريدا وبقية البلاد.


المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال