ست عادات شائعة تسبب شيب الشعر المبكر

علوم

ست عادات شائعة تسبب شيب الشعر المبكر

2 آب 2021 15:01

يعد الشعر أكثر جزء معرض للإهمال من أجزاء الجسم، على الرغم من انه يعزز من شخصيتنا ويتناغم مع مظهرنا الخارجي، ومع التقدم في العمر،


يتحول شعرنا إلى اللون الرمادي، ولكن إذا بدء الشعر يتحول إلى اللون الرمادي في سن مبكرة، فهذا شيء يثير القلق.

العادات التي تسبب الشيب المبكر

وهذه بعض العادات الشائعة التي تؤدي إلى شيب الشعر في سن مبكرة:



1- الاجهاد:

حيث أن الإجهاد المزمن يؤدي إلى مشاكل مثل الأرق والقلق وتغير الشهية مما قد يؤدي إلى مشاكل الشعر، كل هذه العوامل يمكن أن تؤثر بشدة على شعرنا مما قد يؤدي إلى ظهور الشيب المبكر، فإذا كان الشيب ناتجا عن الاجهاد، فحاول أن تمارس الأنشطة التي تساعد على الاسترخاء.



2- عدم تزييت الشعر:

حيث أن تزييت شعرنا يساهم في تنظيم إنتاج الدهون ، كما أنه يمنع فروة الرأس من الجفاف والحكة، كما أن تدليك الشعر بالزيت الدافئ يساعد في تحسين الدورة الدموية ويحافظ على صحة الشعر، كما يؤدي تزييت العشر بانتظام إلى تقليل شيب الشعر المبكر.



3- التعرض المفرط للشمس:

قد يكون قضاء الوقت الطويل تحت أشعة الشمس أحد الأسباب الرئيسية للشيب المبكر، حيث أن الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن الشمس ليس ضار فقط للبشرة حيث أنها تضر الشعر أيضا، وبالتالي فإن التعرض للشمس لفترات طويلة يمكن أن يضر بشعرنا وفروة رأسنا مما يؤدي إلى الجفاف وبالتالي إلى الشيب، فيجب علينا عدم التعرض الطويل للشمس.



4- التدخين:

حيث يعد التدخين أحد الأسباب الرئيسية لشيب الشعر المبكر، فالتدخين لا يسبب الضرر برئتينا فحسب، بل يؤثر أيضا على خصلات شعرنا، حيث يوجد بعض السموم في السجائر التي يمكنها أن تلحق الضرر ببصيلات الشعر وتؤدي إلى شيب الشعر.



5- المواد الكيمائية الموجودة في منتجات الشعر:

حيث يمكن للمواد الكيميائية مثل صبغة الشعر والمنتجات الأخرى أن تسبب أضرار كبيرة وتؤدي في نهاية المطاف إلى شيب الشعر.



6-عدم اتباع نظام غذائي سليم:

حيث يؤثر الطعام الذي نستهلكه على اجسامنا كما يمكن يؤثر نقص الفيتامينات على صحة الشعر، فمن المهم استهلاك كافية من الماء واتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن لتحسين صحة الشعر.



المصدر: Pulse Nigeria