ستة طرق طبيعية تساعد في التخلص من البقع السوداء وحب الشباب

علوم

ستة طرق طبيعية تساعد في التخلص من البقع السوداء وحب الشباب

3 آب 2021 14:08

 تظهر البقع السوداء بعد علاج حب الشباب وتنتشر بين جميع المراهقين تقريباً خلال فترة البلوغ،

وبالنسبة للعديد من الذين يعانون من البقع السوداء، يمكن أن تؤدي رغبتهم في التخلص من الشوائب إلى خزانة دواء مليئة بالكريمات الكيماوية والأدوية عن طريق الفم.

وفي حين أن هذه العلاجات قد تقدم نتائج فورية وقوية، إلا أنها تميل أيضاً إلى قائمة طويلة من الآثار الجانبية، وإذا أردتم التخلص من الندبات التي تخلفها البثور وحب الشباب فعليكم أن تجربوا هذه الحلول الطبيعية:

فوائد جل الصبار للبشرة


1- جل الصبار:

يعبد جل الصبار علاج رائع للتخلص من ندبات حب الشباب، حيث يجدد الأنسجة التالفة ويقلل التورم في المنطقة المصابة، كما يساعد الاستخدام المنتظم لجل الصبار أيضاً على منع التشققات، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة.

كيفية الاستعمال: خذ ورقة الصبار، قشر الغطاء الخارجي واستخرج الجل من الداخل، ضع الجل على الندبات واتركه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد، ضع الجل مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

فوائد صودا الخبز للبشرة


2- صودا الخبز:

من العناصر المنزلية الشائعة ذات الاستخدامات الهائلة، بما في ذلك القدرة على المساعدة في التئام الندوب، حيث تقوم بلورات بيكربونات الصوديوم بتقشير البشرة بلطف عند استخدامها كمقشر منظف.

كيفية الاستعمال: ما عليك سوى مزج بضع ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة ثم التدليك على الجلد حيث توجد الندوب، وبمجرد تطبيق الخليط، يجب أن تتركيه لمدة دقيقة أو دقيقتين، حيث سيسمح ذلك للصودا بتنظيف المسام ومنع ظهور المزيد من الشوائب، وبعد دقيقتين، اغسلي وجهك بالماء الفاتر وضعي مرطب طبيعي جيد مثل زيت الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت الزيتون.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

3- زيت جوز الهند:

يأتي زيت جوز الهند على رأس القائمة عندما يتعلق الأمر بالمرطبات الطبيعية ذات الخصائص العلاجية.

كيفية الاستعمال: ضع حوالي ربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر في راحة يدك واتركه يذوب عندما يصل إلى درجة حرارة الجسم، وبأطراف أصابعك، دلك الزيت مباشرة على الجلد المصاب بالندوب واتركه ينتقع، وليست هناك حاجة لغسل زيت جوز الهند لأن الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية ستستمر في العمل وتحسين صحة الجلد طالما أنه موجود على الجلد، ومع ذلك، إذا كان الزيت ثقيلًا جداً على راحتك، اتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل قبل إزالته بمنظف طبيعي بالكامل.

فوائد البصل للبشرة

4- البصل:

علاج قديم للندبات ويستخدم حتى في بعض الكريمات التجارية لعلاج وإزالة الندبات.

كيفية الاستعمال: ببساطة ضع عصير البصل على المنطقة المصابة واتركه لمدة 15 دقيقة، سيقلل الالتهاب ويختفي النسيج الندبي بمرور الوقت.

فوائد العسل للبشرة

5- العسل:

يعد العسل مرطب طبيعي يساعد في التئام الندبات، ومن الأفضل استخدام العسل الخام، وليس النوع المعالج الموجود على رفوف معظم متاجر البقالة.

كيفية الاستعمال: ببساطة قم بتدليك كمية صغيرة من العسل على الندوب ودع عجائب الطبيعة تعمل بسحرها، يمكنك أيضاً خلط حوالي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقتين كبيرتين من العسل لزيادة قوة تنظيف المسام، استخدم هذا العلاج كثيراً وللمدة التي تريدها.

فوائد الليمون للبشرة

6- الليمون:

هو أفضل علاج للبشرة الدهنية، يحتوي العصير على حامض الستريك الذي يمكن أن يحيد ويتحكم في إفراز زيت البشرة الدهنية، ويتمتع الليمون بالقدرة على تقليل البثور بشكل فعال، حيث يعمل الحمض على قتل البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب إلى جانب تقليل الندوب.

كيفية الاستعمال: ما عليك سوى عصر عصير ليمونة عضوية واحدة في وعاء صغير، يمكنك استخدام هذا العلاج غير مخفف أو ممزوج بالماء إذا كانت بشرتك حساسة، ضع العصير على الندوب بقطعة قطن واتركه يجف بشكل كامل، ثم اشطف وجهك بالماء البارد وضع مرطب طبيعي، كرر هذا العلاج مرة كل يومين أو ثلاثة أيام.

المصدر: Pulse Nigeria