أخبار

الجيش الإيراني يصف التصريحات الموجهة ضد إيران بالحرب النفسية الممهدة لمغامرة جديدة

4 آب 2021 11:47

يتضح من التصريحات الإسرائيلية والأمريكية والغربية وبعض دول المنطقة تجاه إيران واتهامها بحوادث السفن التي وقعت في بحر العرب خلال الأيام الماضية، بأن هناك منهجاً تصعيدياً واضحاً ضد إيران، دون أن يخفف من وتيرته نفي طهران لهذه الاتهامات.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أكدت طهران بأن التصريحات الإعلامية ضدها هي حرب نفسية وتمهد لمغامرة جديدة.

حيث وصف كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الإيرانية، العميد أبو الفضل شكارجي، الحرب الإعلامية الغربية الأخيرة المدعومة من إسرائيل وبعض الدول العميلة في المنطقة، بأنها حرب نفسية وتمهيد لمغامرة جديدة.

حيث أوضح شكارجي، في تصريح لوكالة فارس الإيرانية، بأن "الأنباء المتناقضة لبعض وسائل الإعلام الغربية والصهيونية والسعودية، إنما تعد نوعا من الحرب النفسية وتوفير الأرضية لمغامرات جديدة".

وأضاف: "القوات المسلحة الإيرانية وضمن مساعدتها للعبور الآمن للسفن التجارية فإنها تحظى بإحاطة استخباراتية كاملة وهي في كامل الجهوزية تجاه أي تحركات مشبوهة".

وأشار شكارجي، إلى استعداد القوات البحرية للحرس الثوري والجيش الإيراني لتقديم أي مساعدة وإرسال وحدات الإغاثة في حال الضرورة والطلب من السفن الأجنبية.

وذكر الموقع، بأن هيئة التجارة البحرية البريطانية، قد أعلنت يوم أمس بأن حادث خطف محتمل وقع لناقلة قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة، فيما وصفت الخارجية الإيرانية، وفق رويترز، التقارير عن خطف سفينة قبالة سواحل الإمارات بالمثيرة للريبة، محذرة من محاولة إيجاد أجواء الزائفة لمناهضة إيران.

فيما تم أعلنت المنظمة البريطانية لتنسيق الشحن التجاري، اليوم الأربعاء، عن انتهاء حادثة السفينة في خليج عمان مؤكدة بأن الخاطفين غادروها وهي بأمان حالياً.

المصدر: سبوتنيك