الأعراض طويلة الأمد لفيروس كورنا قد تكون نادرة لدى الأطفال

علوم

الأعراض طويلة الأمد لفيروس كورنا قد تكون نادرة لدى الأطفال

4 آب 2021 14:17

عادةً ما يتعافى الأطفال المصابون بأعراض فيروس كورونا بعد ستة أيام، 

في حين أن نسبة الأطفال الذين يستمرون بالشعور بالأعراض بعد أربعة أسابيع هي4.4 % فقط، وفقاً لما توصلت إليه دراسة كبيرة في المملكة المتحدة.

أعراض فيروس كورونا على الأطفال

وقالت البروفيسور إيما دنكان من جامعة كينغزفي لندن، التي قادت الدراسة بصفتها مؤلفة رئيسية: كان من المطمئن أن نجد أن عدداً قليلاً جداً من الأطفال عانوا من أعراض كورونا طويلة الأمد، وأضافت أن عدداً قليلاً منهم يعانون من مرض طويل، وقالت أن الدراسة أثبتت صحة تجاربهم.

حيث استخدم فريق البحث بيانات من تطبيق مختص بجمع البيانات عن فيروس كورونا في المملكة المتحدة للوصول إلى النتيجة، حيث كان لدى الفريق تفاصيل عن أكثر من 250000 طفل في المملكة المتحدة، تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عاماً، للعمل معهم، كما أبلغ الآباء أو مقدمو الرعاية عن أعراض الأطفال من خلال التطبيق.

مدة بقاء أعراض فيروس كورونا عند الأطفال

ونظرت الدراسة في تقارير عن 1734 مصاباً بأعراض كورونا بين أيلول 2020 وشباط 2021، ومن بين هؤلاء، كان أقل من واحد من كل 20 يعاني من الأعراض لأكثر من أربعة أسابيع، مع واحد فقط من كل 50 استمر بإظهار الأعراض لأكثر من ثمانية أسابيع.

كما وجد الباحثون أن هؤلاء الأطفال في المتوسط كانوا مرضى لمدة ستة أيام فقط، ويعانون من ثلاثة أعراض في المتوسط خلال الأسبوع الأول من المرض، ويؤكد البحث النظرية القائلة بأن فيروس كورونا هو مرض خفيف بالنسبة للأطفال، الذين يتعافون عادة بسرعة.

المصدر: موقع Financial Express