أخبار

الدفاع الروسية ترسل قاذفات إلى أوزبكستان في إطار تدريبات مشتركة على الحدود الأفغانية

5 آب 2021 12:20

تشتد استعدادات الدول المحيطة بأفغانستان، تحسباً لأي تصعيد أمني محتمل على الحدود بعد سيطرة حركة طالبان على مساحات واسعة منها والتخوف من حدوث انفلات أمني يمهد لدخول منظمات إرهابية دولية للمناطق الحدودية، واتخاذها لهذه المناطق مركزاً لها ومنطلقاً مستقبلياً لعملياتها.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكدت وزارة الدفاع الروسية بأنها ستقوم بإرسال أربع قاذفات بعيدة المدى فوق الصوتية من طراز "تو-22 إم 3" إلى حدود أفغانستان، ضن إطار تدريبات مشتركة تجريها حاليا مع أوزبكستان.

وأشارت الوزارة في بيان له اليوم الخميس، إلى أن هذه القاذفات نُقلت إلى مطار في مقاطعة ساراتوف، تمهيداً لمشاركتها في التدريبات الجارية في معسكر ترمذ في أقصى جنوب أوزبكستان.

وأوضحت الوزارة بأن هذه القاذفات ستتوجه إلى معسكر ترمذ في إطار التدريبات المشتركة مع أوزبكستان، وستقوم بإسناد من مقاتلتين من طراز "ميغ-29" تابعتين لسلاح الجو الأوزبيكي، بالتدرب على شن غارات على معسكرات خفية ومستودعات ذخيرة تابعة لمقاتلين مفترضين.

وبينت الوزارة بأن هذه التدريبات المشتركة ستستمر حتى العاشر من أغسطس قرب حدود أوزبكستان مع أفغانستان، وتقام بسبب استمرار تفاقم الظروف الأمنية في أفغانستان، ويشارك فيها ما يقارب 1.5 عسكري من روسيا وأوزبكستان.

المصدر: روسيا اليوم