وفاة دلال عبد العزيز

فن ومشاهير

دلال عبد العزيز في ذمة الله.. الإعلامي رامي رضوان يعلن وفاة الفنانة دلال عبد العزيز ويودعها بكلمات مؤثرة

7 آب 2021 14:18

فجع الوسط الفني المصري والعربي ظهر اليوم السبت، بـ وفاة الفنانة دلال عبد العزيز بعد صراع مرير مع المرض، وأعلن الإعلامي المصري رامي رضوان، زوج النجمة دنيا سمير غانم الخبر الحزين.



وفاة دلال عبد العزيز

ونعى والدة زوجته بـ منشور قصير عبر حسابه الرسمي في فيسبوك، كتب فيه:" أطيب وأحن قلب في الدنيا.. حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ما حبت تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أرجو قراءة الفاتحة والدعاء لهما.


وأكد الفنان المصري حسن الرداد، زوج إيمي سمير غانم الخبر، ونشر عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، قائلاً:" والله ما قادر.. أكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز.. أطيب خلق الله.. عمري ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتي.. ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة..".

وأضاف:" عايز أقول لك إنك هـ تلاقي مفاجأة حلوة مستياكي.. هـ تلاقي حبيب عمرك اللي طول الوقت بتسألي عليه.. هـ توحشينا قوي يا أمي.. ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة".


معاناة دلال عبد العزيز

ورحلت النجمة المصرية القديرة عن عالمنا بعد أربعة أشهر من رقودها داخل قسم العناية المركزة جراء تمكّن مضاعفات فيروس كورونا منها وتضرر الرئة لديها بشكل بالغ.

معلومات عن الراحلة دلال عبد العزيز

بدأت الراحلة مشوارها الفني في العام 1977 من خلال أداء بعض الأدوار الثانوية والمشاهد الدرامية القليلة في بعض المسلسلات التلفزيونية، ومنها دورها في مسلسل " بنت الأيام"، والذي لفتت فيه الأنظار إليها بموهبتها الفنية.

لتتوالى عليها بعد ذلك الأدوار والنصوص التمثيلية، وتتنوع أعمالها بين المسرح والسينما والدراما، والتي كرمت على إثرها بـ العديد من الجوائز عن فئة أفضل ممثلة.

زواج دلال عبد العزيز وسمير غانم

تزوجت الفنانة الراحلة من الكوميديان الراحل سمير غانم في العام 1984، وأثمر زواجهما عن إنجاب ابنتيها دنيا وأمل الشهير بـ اسم إيمي، واللتين دخلتا المجال الفني وأصبحتا من الوجوه البارزة في مجال التمثيل.

أعمال الفنانة دلال عبد العزيز

والجدير بـ الذكر أن آخر أعمال الفنانة المصرية الراحلة، كان مسلسل " ملوك الجدعنة" الذي خاضت بطولته إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما، نذكر منهم:" الراحل يوسف شعبان، مصفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف" وغيرهم.

ومسلسل " في بيتنا روبوت"، الذي لعبت بطولته إلى جانب مجموعة من النجوم الشباب، نذكر منهم:" هشام جمام، شيماء سيف، عمر وهبة، ليلى أحمد زاهر".

ومن أعمال دلال عبد العزيز السينمائية، نذكر:" فيش وتشبيه، المخبر، عشماوي، بئر الخيانة، نهاية رجل متزوج، الإنتقال، بيت القاضي" وغيرها من الأفلام.