انخفاض إيرادات هواوي بنسبة 30٪ تقريباً والشركة تكافح من أجل البقاء

منوعات

انخفاض إيرادات هواوي بنسبة 30٪ تقريباً والشركة تكافح من أجل البقاء

7 آب 2021 15:21

أعلنت شركة هواوي التي تتخذ من مدينة شينزين مقراً لها عن تحقيق إيرادات بلغت 49.6 مليار دولار (320.4 مليار يوان صيني) في النصف الأول من عام 2021، مقارنة بـ 64.2 مليار دولار (454 مليار يوان صيني)، حسبما ذكرت هواوي في بيان يوم الجمعة بعد الإعلان عن نتائج أعمالها.

خسائر شركة هواوي

وكانت أكبر خسائر الشركة في قسم الأعمال الاستهلاكية، الذي شهد انخفاضاً في إيراداتها السنوية بنسبة 47٪ من 36.2 مليار دولار في المبيعات في النصف الأول من عام 2020 إلى 21 مليار دولار في عام 2021.

الرئيس التنفيذي لشركة هواوي

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي أن الهدف هو البقاء وسط ضغوط من العوامل الخارجية، وقال: "هدفنا هو البقاء، والقيام بذلك بشكل مستدام، وعلى الرغم من انخفاض الإيرادات من أعمال المستهلكين لدينا بسبب عوامل خارجية، لكننا واثقون من أن شركات النقل والمشاريع الخاصة بنا ستستمر في النمو بشكل مستمر"، مشيراً إلى أن الشركة تمر "بأوقات عصيبة."

وكانت مجموعة الأعمال التجارية هي القسم الوحيد الذي شهد نمواً إيجابياً مقارنة بعام 2021، 18 بالمائة، بينما انخفض قسم الناقل بنسبة 14.2 بالمائة عن العام الماضي، وفقاً للأرقام.

الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين


هذا وترجع مشكلات هواوي إلى حد كبير إلى الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، حيث منعت واشنطن شركة هواوي من الحصول على برامج مهمة، ومنعتها من الوصول إلى نظام التشغيل أندرويد من غوغل.

هذا وتزعم الولايات المتحدة أن الشركة جزء من جهاز المخابرات الصيني، بينما تعترض هواوي على هذا التأكيد.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال