خمسة فوائد صحية للفلفل الحار منها علاج نزلات البرد

علوم

خمسة فوائد صحية للفلفل الحار منها علاج نزلات البرد

7 آب 2021 17:55

يُعتبر الفلفل الحار من التوابل المهمة في معظم الوجبات، حيث يتم استخدامه لطهي الحساء والأرز واليخنات والصلصات.


ما هي الفوائد الصحية للفلفل الحار؟

ويحتوي الفلفل الحار على الكابسيسين، ويحتوي الكابسيسين على مجموعة هائلة من الفوائد الصحية، منها:

1-ينتج مضادات الأكسدة:

يحتوي الفلفل الحار على فيتامينات ومعادن مختلفة، فهو يحتوي على فيتامين C وبيتا كاروتين وفيتامين E وفيتامين A والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، كما تساعد مضادات الأكسدة هذه على التخلص من المواد السامة المعروفة باسم الجذور الحرة وبالتالي تمنع أمراض القلب والسرطانات ومرض الزهايمر وأمراض التنكس العصبي الأخرى.

2- يخفف الألم:

يساعد الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار على تقليل مادة تعرف باسم P، P وهو ببتيد عصبي يرسل إشارات الألم من المخ إلى الجسم، ويساعد الفلفل الحار على تقليل الألم بعد الجراحة وآلام المفاصل والعضلات وآلام أسفل الظهر.

3- يحارب الرشح والاحتقان:

إذا كنت مصاباً بنزلة برد، جرب هذا العلاج منزلي الصنع: اخلط ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار، وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقتين كبيرتين من الماء، واخلطها كلها واشربها، كما يمكنك أيضاً خلط الفلفل الحار وخل التفاح مع الماء الساخن لتنظيف الجيوب الأنفية، واكتشف الباحثون أن الفلفل الحار له خصائص مضادة للبكتيريا وأنه يحارب ويعالج بكتيريا التهاب الحلق.


4- يقلل من الحكة والتهابات الجلد:

العقدية هي بكتيريا تسبب التهابات الجلد، والفلفل الحار يحارب هذه البكتيريا، حيث تعمل بقع الكابسيسين المستخلصة من الفلفل على تقليل الحكة التي تسببها الأمراض الجلدية المختلفة، مثل الصدفية والحكة الناتجة عن غسيل الكلى.

5- يساعد على فقدان الوزن:

هل تتذكر الإحساس بالحرقة الذي تشعر به عندما تتناول طعاماً حاراً؟ حسناً، اكتشف البحث أن 1 غرام من الفلفل الحار يساعد على زيادة درجة حرارة الجسم الأساسية، وهذا بدوره يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية، ولهذه الأسباب نشجعك على تناول الفلفل الحار، فله مكاسب لا حصر لها.

المصدر: Pulse Nigeria