ألوك شارما يحذر: العالم أصبح "قريباً بشكل خطير" من نفاد الوقت لتجنب تغير المناخ الكارثي

منوعات

ألوك شارما يحذر: العالم أصبح "قريباً بشكل خطير" من نفاد الوقت لتجنب تغير المناخ الكارثي

8 آب 2021 18:52

إن الفشل في قصر الاحترار على 1.5 درجة مئوية سيكون "كارثياً"، كما يزعم شارما، الذي سيقود محادثات المناخ القادمة التي تبدأ في 31 تشرين الأول في غلاسكو.

ماهي آثار تغير المناخ؟


وقال شارما لصحيفة الغارديان أن تقريراً أصدرته اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ يوم الاثنين سيكون "التحذير الأشد حتى الآن" بشأن مستقبل تغير المناخ.

وقال "إنك ترى على أساس يومي ما يحدث في جميع أنحاء العالم، كان العام الماضي الأكثر سخونة على الإطلاق، كما كان العقد الماضي الأكثر سخونة على الإطلاق."

وشدد عضو البرلمان في ريدينغ ويست على أهمية أن مؤتمر الأطراف الـ 26 "يجب أن يكون اللحظة التي نقوم فيها بهذا الأمر بالشكل الصحيح"، قائلاً: "لا يمكننا تحمل الانتظار لمدة عامين، أو خمس سنوات، أو 10 سنوات، هذه هي اللحظة المناسبة"، "لا أعتقد أن الوقت قد نفد، لكنني أعتقد أننا نقترب بشكل خطير من الوقت الذي قد ينفد فيه الوقت، سنرى من تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ تحذيراً واضحاً للغاية بأنه ما لم نتحرك الآن، فسوف يكون الوقت قد تأخر".

تغير المناخ قد يؤدي إلى الهلاك


وتابع قائلا: "إن كل جزء من ارتفاع درجة يحدث فرقاً ولهذا السبب يتعين على البلدان التحرك الآن، فنحن نشهد التأثيرات في جميع أنحاء العالم، في المملكة المتحدة أو الفيضانات الرهيبة التي شهدناها في جميع أنحاء أوروبا والصين، أو حرائق الغابات، ودرجات الحرارة القياسية التي شهدناها في أمريكا الشمالية"، "في كل يوم سترى ارتفاع جديد يتم تسجيله بطريقة أو بأخرى في جميع أنحاء العالم." لكن شارما، الذي تعرض لانتقادات هذا الأسبوع لتقويضه بعض الجهود ضد تغير المناخ بعد أن طار إلى أكثر من 30 دولة في سبعة أشهر، رفض إدانة خطط إنشاء حقل نفط جديد قبالة سواحل شتلاند على الرغم من تحذيراته الخاصة".

ما هو الوقود الأحفوري؟

وقال ايضا: "تراخيص الوقود الأحفوري المستقبلية يجب أن تلتزم بحقيقة أننا التزمنا بالوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050 في التشريع". وأضاف: "سيكون هناك فحص مناخي لاي تراخيص جديدة"

المصدر:Leicester Mercury