مسؤول أميركي رفيع المستوى يحذر من أن البلاد "تفشل" في مواجهة فيروس كورونا

علوم

مسؤول أميركي رفيع المستوى يحذر من أن البلاد "تفشل" في مواجهة فيروس كورونا

9 آب 2021 16:40

مع تسجيل الولايات المتحدة أعلى عدد يومي من حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في ستة أشهر، حذر مسؤول كبير في الصحة العامة يوم الأحد من أن البلاد "تفشل" في مواجهة الفيروس.

الولايات المتحدة تفشل في مواجهة فيروس كورونا

حيث قال فرانسيس كولينز، مدير المعاهد الوطنية للصحة، في برنامج "هذا الأسبوع" على شبكةABC: "لا ينبغي أن نصل أبداً إلى المكان الذي نحن فيه". "في هذا الصدد، نعم، نحن نفشل".


هل متغير دلتا شديد العدوى؟

حيث أدت الطفرة في متغير دلتا شديد القابلية للانتقال إلى ظهور عدد كبير من الأخبار السيئة، منها ارتفع إجمالي الحالات الجديدة اليومية إلى 118000 ، وهو أعلى مستوى له منذ فبراير.

حيث ارتفعت الوفيات بنسبة 89 في المائة خلال الأسبوعين الماضيين، حتى مع انخفاض طفيف في جميع أنحاء العالم، وأصبحت مستشفيات الأطفال في الولايات الأمريكية مثل فلوريدا "مكتظة" حيث يتأثر اليافعين بالفيروس بشكل متزايد.

كما أدت المخاوف بشأن متغير دلتا إلى ارتفاع معدلات التطعيم، ومع ذلك، لا يزال الملايين، خاصة في المناطق المحافظة، متشككين على الرغم من البيانات العلمية الوفيرة التي تؤكد سلامة اللقاحات.

هذا وقال كولينز: "لم نكن لنصبح في المكان الذي نحن فيه الآن مع زيادة إصابات دلتا لو أننا كنا أكثر فعالية في تلقيح الجميع، نحن الآن ندفع ثمناً باهظاً."

وفي غضون ذلك، أشار مسؤول صحة كبير آخر، أنتوني فوسي، إلى الموافقة النهائية المحتملة على اللقاحات الرئيسية من إدارة الغذاء والدواء الفيدرالية هذا الشهر، وهو أمر قال بعض المشككين أنهم بحاجة إلى سماعه.


هل الأطفال في سن12 مؤلين لتلقي لقاح كورونا؟

وقال فوسي، رئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية: "آمل أن يكون ذلك في غضون شهر آب الجاري". لكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً ليسوا مؤهلين بعد للحصول على اللقاحات، وقال كولينز أن عدد الأطفال في المستشفى المصابين بفيروس كورونا ارتفع الآن إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 1450 حالة.

ووسط تجدد الجدل حول ارتداء الأقنعة، قال كولينز إنه إذا لم يُطلب من الأطفال العائدين إلى التعليم في المدارس ارتداء أقنعة، "سينتشر هذا الفيروس على نطاق أوسع، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تفشي المرض في المدارس، وسيتعين على الأطفال العودة إلى التعلم عن بعد، وهو الشيء الوحيد الذي نريد منعه."

هذا وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض في رسالة على تويتر يوم الأحد أنه حتى الأطفال الذين لا تظهر عليهم أعراض يمكن أن ينشروا فيروس كوفيد-19، ولذلك "يجب على الأطفال الذين تبلغ أعمارهم عامين أو أكثر ارتداء أقنعة في الأماكن العامة الداخلية، بما في ذلك المدارس.

المصدر: موقع نيوز ماكس