هندسة الاستشعار الأمريكية تفشل في الكشف عن الصواريخ الفرط الصوتية الروسية

الرصد العسكري

هندسة الاستشعار الأمريكية تفشل في الكشف عن الصواريخ الفرط الصوتية الروسية

13 آب 2021 12:20

قال قائد القيادة الإستراتيجية الأمريكية الأدميرال تشارلز ريتشارد يوم الخميس أن بنية أجهزة الاستشعار التابعة للجيش الأمريكي ليست كافية للكشف بشكل فعال عن الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في جميع أنحاء العالم بينما تعد روسيا اليوم الدولة الرائدة في هذه التكنولوجيا.


الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت

حيث قال ريتشارد في الندوة السنوية الرابعة والعشرون للفضاء والدفاع الصاروخي: "إن التقنية التي تفوق سرعة الصوت تخلق تحديات تتخطى قدرة ستراتكوم، وسبيسكوم، ونورثكوم، وكل قيادة مقاتلة أخرى، قد لا تكون بنية المستشعر كافية لاكتشاف وتتبع هذه الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت".

وأشار ريتشارد إلى أن روسيا، باعتبارها الدولة الرائدة عالمياً في التكنولوجيا التي تفوق سرعة الصوت، تواصل الاستثمار بكثافة في تطوير المركبات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

صاروخ زريكون الفرط الصوتي

وقال قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية أيضاً أن إطلاق روسيا مؤخراً لصاروخها الجديد الذي تفوق سرعته سرعة الصوت "زريكون" يعقد جهود الردع.

وفي 19 تموز، أطلقت فرقاطة أسطول الاتحاد السوفيتي جورشكوف بنجاح صاروخ زيركون الفرط صوتي على هدف أرضي يقع على مسافة تزيد عن 350 كيلومتر، وبعد الإطلاق، اختلف المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف مع مزاعم واشنطن بأن التطورات الروسية الجديدة في قطاع الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت قد تنتهك تكافؤ الاستقرار الاستراتيجي.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال