معلومات عن ملحم بركات بدءا من مرحلة الطفولة وصولاً إلى شهرته وزيجاته وسبب وفاته

فن ومشاهير

ملحم بركات.. غوغل يحتفل بـ ذكرى عيد ميلاد الفنان اللبناني الراحل

15 آب 2021 12:25

احتفى محرك البحث غوغل خلال ساعات الصباح الأولى لليوم الأحد الموافق للخامس عشر من شهر آب/ أغسطس الجاري بـ ذكرى عيد ميلاد الفنان اللبناني الراحل ملحم بركات الذي اشتهر بـ فنه الطربي الكلاسيكي الراقي وموسيقاه التي استقطبت مشاهير الغناء في العالم العربي للعمل معه والغناء من ألحانه.



معلومات عن ملحم بركات

ولد الموسيقار اللبناني ملحم بركات في ضاحية كفرشيما الواقعة في مدينة بيروت في العام 1942، وبدأت موهبته في الغناء وميله إلى الموسيقى منذ الطفولة، ويذكر أنه وضع نشيداً لمدرسته وغنى في حفلات المدرسة وتجمعات الأصدقاء والأسرة واستمر في ذلك إلى أن كبُر وتخرج من الثانوية العامة، حيث التحق حينها بـ المعهد العالي للموسيقى وتعلم أسس الغناء الطربي الشرقي والعزف على العود.

ملحم بركات الفنان

لمع اسم الموسيقار الراحل في عالم الغناء والموسيقى بعد وقوفه على مسرح الأخوين الرحباني، عقب مشاركته في عمل مسرحي غنائي، وذلك قبل أن يعمل مع الملحن والمسرحي اللبناني الكبير روميو لحود.


وتميز أداء الفنان الراحل بـ قدراته الصوتية الكبيرة وإحساسه العالي وأدائه المميز، وهو ما خوله الاستمرار في عالم الغناء، حيث قدم العديد من الأعمال الغنائية الخالدة التي أحياها العديد من النجوم بأصواتهم، وذلك إلى جانب عمله في التحلين، حيث تعامل مع مشاهير الغناء في لبنان.

نذكر منهم:" الفنان الراحل وديع الصافي، سميرة توفيق، ماجدة الرومي، مي حريري، نجوى كرم، فارس كرم"، وغيرهم، ومن أبرز الأغنيات التي لحنها:" ليش لهلأ سهرانين، المجوز الله يزيدو" اللتين غنتهما الفنانة الراحلة صباح، وأغني " اعتزلت الغرام" التي صدح صوت الفنانة ماجدة الرومي بها.

علاقة الفنان ملحم بركات بـ النجوم

أعرب المطرب الراحل في أكثر من مناسبة ولقاء فني عن سخطه واستيائه من اتجاه نجوم لبنان للغناء بـ اللهجة المصرية وتقديم أغنيات بـ لهجات عربية متعددة كـ الخليجية والعراقية، كما انتقد توجه بعض الفنانين للاستقرار في مصر واتهمهم بـ التخلي عن بلدهم الأم لبنان.

زيجات ملحم بركات

تزوج النجم المطرب اللبناني الراحل في حياته ثلاث مرات الأولى من سعاد فغالي شقيقة الراحلة صباح، ولكن زواجهما لم يستمر طويلاً وانفصلا دون إنجاب أطفال، وتزوج بعدها من السيدة رندة عازار وأنجب منها ثلاثة أبناء هم:" مجد، وعد وغنوة"، قبل أن يتزوج من الفنانة اللبنانية مي حريري التي أنجب منها نجله الأصغر " ملحم جونيور".


سبب وفاة ملحم بركات

رحل الموسيقار ملحم بركات عن عالمنا في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2016، متأثراً بـ إصابته بـ سرطان البروستاتا